حيلة ذكية لتحويل الحذاء العادي إلى حذاء مقاوم للماء خلال دقائق

يشترط في اكتمال الأناقة في فصل الشتاء الحصول على حذاء رائع، ومع ذلك غالبًا ما يكون من الصعب الحفاظ على الأناقة، وخاصةً في ظل الصعوبات التي يتسبب بها الشتاء على الشوارع والحذاء الجديد، ونتيجةً لذلك يعود الشخص إلى المنزل بحذائه الجديد كأنه امتلكه منذ سنوات، وفي هذا المقال سوف نتطرق إلى بعض الطرق لتحويل الحذاء العادي إلى حذاء مقاوم للماء بأقل التكاليف.

الطريقة الأولى الرش بمادة مقاومة للماء

يمكن استخدام هذه الطريقة لأي نوع من الأحذية، وهي الطريقة الأكثر شيوعاً وفعالية، والتي يمكن تطبيقها على الأحذية المصنوعة من الجلد المدبوغ كما يمكن الحصول على البخاخ المقاوم للماء من محلات الأحذية والجلود.

الطريقة الثانية الطلاء بشمع العسل

يُعد تحويل حذائك القماشي إلى حذاء مقاوم للماء باستخدام قطعة من شمع العسل وجهاز تجفيف الشعر، هو أسهل وأرخص الطرق ويمكنك القيام بذلك عن طريق فرك قطعة صغيرة من شمع العسل على سطح حذائك بالكامل، وضمان تغطية أجزائه جيداً، ثم استخدام مجفف الشعر لإذابة الشمع على أنسجة الحذاء، ومن ثم تركه في مكان جيد التهوية ليجف قبل استخدامه.

الطريقة الثالثة الرش بطبقة من السيليكون

بإمكانك استخدام بخاخات السيليكون المختلفة لإنشاء طبقة حماية عازلة للماء على حذائك، وهذه الطريقة مناسبة لجميع أنواع الأحذية القماشية والمصنوعة من الجلود المختلفة ويمكنك الحصول على بخاخ السيليكون من محلات مستلزمات السيارات، وهذا يعد الخيار الأفضل لأن هذه المنتجات مصممة خصيصًا لحماية الأشياء من الماء والرطوبة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد