جولة تفقدية داخل جزيرة الشراع بجدة

تعد جزيرة الشراع واحدة من الأماكن السياحية الترفيهية المتواجدة في مدينة جدة، والتي جذبت الكثير من الزوار سواء من المواطنين أو السياح والزائرين إليها؛ بسبب شدة جمالها وتنوع الأنشطة الترفيهية الموجودة بها، كما أنها تعد من أجمل الحدائق المائية المناسبة للعائلات.

معلومات عن الجزيرة 

جزيرة الشراع هي واحدة من أشهر الحدائق والمتنزهات المائية بجدة، وهي عبارة عن شبه جزيرة صناعية تم تصميمها على ساحل البحر الأحمر بجوار منطقة الشعب المرجانية.

تم تسمية الجزيرة بهذا الاسم؛ نظرًا للتصميم المميز الذي جاءت به، حيث تم تركيب عددًا كبيرًا جدًا من الأشرعة البيضاء المصنوعة من نسيج البوليستر الأبيض على مساحة تقترب من 4000 متر مربع من مساحة الجزيرة.

حيث تعمل تلك الأشرعة والتي يبلغ طولها حوالي 24 مترًا كمظلات كبيرة؛ لحماية الزوار من أشعة الشمس، كما تعتبر هذه الأشرعة علامة مميزة للجزيرة وبمثابة إعلان عنها.

أهم الأنشطة والفعاليات داخل جزيرة الشراع بجدة

تقدم جزيرة الشراع لزوارها العديد من الأنشطة الممتعة والمشوقة، التي تساعدهم على قضاء يومًا جميلًا وممتعًا بها، وهي كما يلي:-

مسبح الأطفال

يستطيع الأطفال الاستمتاع بالسباحة واللعب داخل حمام السباحة الموجود بالمكان بكل أمان، حيث يصل عمق المسبح إلى 70 سم فقط، وهو مزود بعدد من الألعاب المائية المميزة.

منطقة الفيديو جيم

توفر الجزيرة منطقة ألعاب فيديو جيم وبلاي ستيشن للصغار وللكبار، في منطقة منفصلة ومخصصة لذلك.

جولة بالمراكب الشراعية

يستطيع الزوار على مختلف أعمارهم القيام بجولة حول الجزيرة، وذلك بواسطة القوارب الشراعية وقت الغروب؛ للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة في جو رومانسي جميل.

الأنشطة الرياضية

هناك العديد من الأنشطة الرياضية المتنوعة داخل الجزيرة، مثل البلياردو والهوكي والألعاب المائية المتنوعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد