جوجل تدرس إمكانية استبدال عدد من موظفيها بالذكاء الاصطناعي

تدرس جوجل استبدال عدد موظفيها بالذكاء الاصطناعي، مع استمرار الاتجاه العام نحو أتمتة الوظائف باستخدام التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الشركات التكنولوجية الرائدة.

كما تسعى جوجل إلى نقل أو إلغاء بعض أعضاء فريق المبيعات الذين أصبحت وظائفهم قد أتمتت بواسطة أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي تم تطويرها في الشركة، ولا يوجد تحديد دقيق لعدد الموظفين المتأثرين، ولكن هذا يعكس الانتقال إلى عصر جديد من الإعلانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، الذي بدأت جوغل تطبيقه في وقت سابق من هذا العام.

أكثر من 30 الف موظف بقسم الاعلانات

تملك جوجل حوالي 30,000 موظف يعملون في قسم الإعلانات، ويعمل نصف هؤلاء الموظفين في بيع الإعلانات لخدمات إعلانية محددة لدى جوجل مثل يوتيوب ومحرك البحث وجيميل والخرائط، ولكن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يحل محل الحاجة إلى جزء من هؤلاء الموظفين.

تعتبر الإعلانات جزءًا كبيرًا من إيرادات الشركة، وقد يؤدي استبدال الموظفين بالذكاء الاصطناعي إلى زيادة أرباح جوجل على المدى الطويل من خلال تقليل التكاليف.

وبصورة عامة، ليست وظائف الإعلان هي الوظائف الوحيدة التي يمكن استبدالها بالذكاء الاصطناعي، حيث يمكن أن تتعرض العديد من المهن التقليدية للاستبدال بالتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي مع تقدمها.

تقرير صادر عن شركة Hostinger لاستضافة الويب أشار إلى أن الذكاء الاصطناعي يمتلك القدرة على استبدال العديد من الوظائف في مجالات مثل الرعاية الصحية والنقل والخدمات المالية، وغيرها.

وأظهرت دراسة عالمية لشركة Hostinger أن الرعاية الصحية، وعلى وجه الخصوص المهام الإدارية في المستشفيات، قد تكون من بين تلك الوظائف التي يتم إستبدالها بالذكاء الاصطناعي.

ظهور الذكاء الاصطناعي أوجد مناصب جديدة لم تكن موجودة من قبل، منها مهندس الموجه، الذي يولد مطالبات للنماذج اللغوية الكبيرة، وكذالك مدربي الذكاء الاصطناعي ومدققيه.

يذكر أن جوجل قد سبق وقامت بتسريح عدد 12000 موظف هذا العام، وهو أكبر عدد يتم تسريحه في تاريخ الشركة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد