جربيها هتعجبك.. طرق جديدة لاستخدام المصفاة في مطبخك

لم تفكر أبدًا في طرق جديدة لاستخدام المصفاة في مطبخك، فالمصفاة هي من أواني المطبخ التي يستخدمها معظم الناس لتحضير العديد من الأطعمة مثل المكرونة وغيرها، وفي حين أن المصفاة رائعة لتصفية المكرونة يمكن استخدامها أيضًا لأغراض أخرى على سبيل المثال، يمكنك استخدام جهاز طهي لشطف الفواكه والخضروات وإزالة الماء الزائد من الأرز المطبوخ وحتى تصفية الحساء المصنوع منزليًا بقليل من الخيال يمكنك إيجاد طرق جديدة ومبتكرة لاستخدام المصفاة في مطبخك.

استخدام المصفاة لغسل الحبوب

يعد شطف الحبوب في مصفاة طريقة سريعة وسهلة لتنظيفها، فقط ضع الحبوب في المصفاة واشطفها تحت الماء البارد، سيؤدي ذلك إلى إزالة أي أوساخ من الحبوب.

استخدم مصفاة لتصفية الحساء أو المرقة المنزلية 

يعد صنع الحساء أو المرق منزلي الصنع طريقة رائعة لاستخدام المكونات المتبقية والحصول على وجبة لذيذة وصحية في وعاء واحد، لتصفية الحساء أو المرقة باستخدام مصفاة، ضع المصفاة فوق وعاء كبير أو قدر واسكب الحساء أو المرقة فيه، سيسمح لك القيام بذلك بإزالة أي قطع صلبة من المكونات، مما يعطى لك حساءًا أو مرقًا ناعمًا ولذيذه.

استخدم مصفاة لحفظ الفاكهة أو الخضار أثناء غسلها

يمكن أن تكون المصفاة أداة مفيدة جدًا في المطبخ، بخلاف استخدامها فقط لتصفية المعكرونة، يمكن استخدامه أيضًا لغسل الفاكهة والخضروات.

ما عليك سوى وضع الفاكهة في المصفاة وشطفه تحت الماء الجاري ستلتقط المصفاة أي أوساخ بينما تسمح للماء بالمرور، هذه طريقة سريعة وسهلة لغسل كميات صغيرة من الفاكهة والخضروات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد