جربيها في رمضان.. حيلة ذكية لمنع التصاق الكيك في القالب

الكيك من أشهى والذ الحلويات التي يمكن عملها في المنزل بكل سهولة، الكيك محبوب من الجميع ويتم تناوله بمفرده أو مع الشاي، أيضاً يمكن تناوله في أي وقت من اليوم، ولكن عند عمل كيك العيد ميلاد في المنزل يمكن أن يلتصق بالقالب ويخرب كل شيء، تبحث ربات البيوت عن سبب التصاق الكيك في القالب ولكن قليل منهن من يعرف السبب، لذلك سوف نقوم بعرض بعض النصائح الهامة التي يمكن إتباعها لتفادي التصاق الكيك في القالب فقط اتبعي الأسطر القليلة القادمة.

نصائح هامة لعدم التصاق الكيك في القالب 

دهن القالب

من أهم الخطوات في صنع الكيك هذه الخطوة، لذلك يجب عليكي أن تقومي بدهن قالب الكيك جيداً باستخدام القليل من الزبدة أو السمن الباردة وعدم ترك أي مكان في قالب الكيك ليس مدهون، ثم ضعي خليط الكيك في القالب وضعيه في الفرن، هذه الخطوة ستعمل على عدم التصاق الكيك في القالب مطلقاً.

الدقيق والكاكاو

إذا حدث والتصق الكيك في القالب فهذا يدل على أنك تقومي بخبز الكيك في درجة حرارة عالية مما يؤدي إلى تسوية قاع وأطراف الكيك ولكنها تظل نيئة في الداخل، لذلك قومي برش القليل من الدقيق أو الكاكاو في قاع وأطراف القالب لعمل طبقة عازلة لتفادي التصاق الكيك في القالب.

تحرير جوانب الكيك

هذه الخطوة من أهم الخطوات التي يجب القيام بها وهي بعد تسوية الكيك قومي بتحرير جوانبها عن طريق استخدام سكين صغيرة وتمريرها في محيط قالب الكيك جيداً.

طرق أسفل قالب الكيك

تعد هذه الخطوة من الخطوات الهامة التي يجب القيام بها، قومي بالطرق على أسفل قالب الكيك ثم اقلبي الكيك في وعاء أكبر، إذا لاحظتي التصاق الكيك من أحد الجوانب قومي بالطرق عليه أيضاً حتى يتم إطلاق سراح الكيك من القالب بكل سهولة.



عن الكاتب:
اترك رد