تنظيف رخام المطبخ من الصدأ في ثواني وبدون تعب

تعاني العديد من السيدات بسبب تراكم الصدأ على رخام المطبخ، فقد يؤدي ذلك إلى نقل العديد من الأمراض، بسبب استخدامه طيلة الوقت إما بوضع الأغراض والأواني عليه، أو تقطيع وتحضير الطعام على الرخامة، ويتشكل صدأ الرخام إما بسبب الماء المندفق بشكل مستمر، أو عدم تجفيف السطح جيداً.

 

ولذلك نرصد لكي اليوم في هذا المقال، أبسط الطرق لتلميع رخام المطبخ والتخلص من الصدأ المتراكم عليها.

 

طريقة تنظيف رخام المطبخ من الصدأ

في البداية عليكي سكب كمية وفيرة من الماء الدافيء، ومن ثم انثري الملح الخشن، المعصور ببضع قطرات الليمون، وافركيه بإستخدام فرشاة خشنة، وذلك للتأكد من إزالة الصدأ.

 

خلطات لإزالة الصدأ من رخام المطبخ

يمكنك استعمال النشا لإزالة الصدأ من رخام المطبخ، وذلك عن طريق وضعه على البقع أو عجنه مع بيكربونات الصوديوم، ضعيها على البقع المراد إزالتها، واتركيها حتى تجف تماماً، ومن ثم قومي بفركها جيداً بإستخدام إسفنجة من الألومنيوم، ولكن برفق حتى لا تقومي بتجريحها.

إذا كانت البقع الموجودة صعبة للغاية ومتراكمة منذ وقت طويل، يمكنك اللجوء إلى الكحول وذلك يكون عن طريق رشه بكميات كبيرة ووضع قطعة من القماش عليه، ثم اتركيه حتى يجف تماماً، وإن كان الصدأ لا يزال متشكلاً قومي بإستخدام معجون الأسنان مع تلك الوصفة وفركها بفرشة الأسنان، لكن اسكبي كمية كبيرة من الماء حتى تتخلصي من تلك الروائح النفاذة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد