هترجع جديدة.. طريقة عبقرية لتنظيف الحلل المحروقة والاواني بكل سهولة

للتخلص من اي بكتيريا أو جراثيم موجودة داخل الأواني المحروقة يتطلب هذا الإجراء استخدام منظفات فعالة ومعقمة يمكن اللجوء إلى مكون طبيعي وفعال لتنظيف الأواني المحروقة وهو الخل الأبيض الخام وليس الموجود في الزجاجات في السوبر ماركت، يعد الخل وسيلة طبيعية ومطهر معروف للتنظيف فهو مطهر متعدد الاستخدامات في المنزل يتضمن هذا النوع من الخل حمض الأسيتيك الذي يعمل بفعالية على إزالة الأوساخ والبقع، بالإضافة إلى قدرته على التخلص من الروائح الكريهة وإعطاء الأواني رائحة منعشة.

هترجع جديدة.. طريقة عبقرية لتنظيف الحلل الاواني المحروقة

طريقة تنظيف الأواني المحروقة المصدر.. pitarest

طريقة تنظيف الأواني المحروقة

يوجد الكثير من  الطرق لتنظيف السواد الصعب في الحلل والاطباق، وفيما يلي بعض الخطوات المهمة التي تمكنك من إزالة الأوساخ الصعبة في الأواني.

  1. قم بتسخين الماء حتى يصبح ساخنا جدا.
  2. أضف قليلا من الصابون مع الخل الخام القوي إلى وعاء كبير مليء بالماء الساخن.
  3. اغمس الحلل والأطباق في الماء الساخن المصبوب والمختلط بالصابون والخل.
  4. اترك الحلل والاطباق في الماء لمدة بضع دقائق لتنعم بفوائد تأثير الحرارة والصابون والخل على الأوساخ الصعبة.
  5. قم بفرك الأوساخ بفرشاة قوية أو قطعة من السلك الخاص بتنظيف المواعين.
  6. استمر في فرك الأوساخ حتى تتم ازالة السواد بشكل كامل.
  7. قومي بشطف الحلل والاطباق جيداً بالماء الدافئ لإزالة الصابون والأوساخ المتبقية.
  8. للتخلص من الأوساخ الصعبة الأكثر تماسكا، قم بتحضير محلول خليط قوي عن طريق مزج كوب من الخل مع بيكربونات الصوديوم مع الماء.
  9. اغمس الحلل والأطباق في المحلول الذي به الخليط لمدة 15 دقيقة، مع التأكد من تغطية الأوساخ الصعبة تماما.
  10. بعد انقضاء الوقت المحدد، استخدم فرشاة قوية أو قطعة من السلك الخشن الخاص بالتنظيف لفرك الأوساخ بحركات دائرية حتى تزول تماما.
  11. اشطف الحلل والأطباق مرة أخرى بالماء الدافئ لإزالة بقايا الخل والسواد.
  12. للحفاظ على صحة الحلل والاطباق وتجنب المنظر الأسود في الأواني في المستقبل، قم بشطفها بالماء الدافئ قبل وضعها في غسالة الأطباق.
  13. ينصح أيضاً بتنظيف الحلل والأطباق يدويا باستخدام منظفات قوية بشكل منتظم للحفاظ على نظافتها وصحتها المطلوبة.
تنظيف الأواني
طريقة تنظيف الأواني.. المصدر pintrest

طريقة تنظيف الحلل المتسخة

لتحقيق نظافة مذهلة للحلل المتسخة والمحروقة، يمكن اتباع هذه الخطوات المبتكرة:

طريقة تنظيف الأواني
تنظيف الأواني المحروقة المصدر.. pintrest
  1. قم بتحضير محلول مخصص للتنظيف عن طريق خلط جيل الغسيل في طبق كبير مملوء بالماء الساخن واترك الحلل تغرق في هذا المحلول لمدة لا تقل عن ساعة قبل للتنظيف والدعك ستساعد هذه الخطوة على إزالة الأوساخ بكل بسهولة.

 

  1. قم بتجهيز نفسك بلبس قفازات يدوية قوية وأدوات تنظيف صلبة مثل فرشاة قوية أو قطعة من السلك لإزالة الأوساخ والرواسب المحروقة استخدم هذه الأدوات بحذر لتجنب أي تلف للحلل.

 

  1. في حالة وجود بقع صعبة أو رواسب متراكمة، يمكن استخدام السلك مع الخليط قم بفرك البقع الصعبة بحذر باستخدام قطعة السلك حتى يزول السواد.

 

  1. للتعامل مع الحلل المحروقة بقوة يمكن استخدام المنظفات الكيميائية المتخصصة مثل معجونات التنظيف المصممة خصيصا لهذه الحالات مثل المنظف الذي  يسمى باور ضع كمية مناسبة من المنظف على الحلل واتركه ثم ادعكه بلطف باستخدام فرشاة ناعمة لإزالة الرواسب المحروقة.

 

  1. بعد الانتهاء من عملية التنظيف، اشطف الحلل جيدا بالماء البارد النظيف لإزالة أي بقايا من المواد الكيميائية والأوساخ المتبقية تأكد من شطفها بشكل كامل للحصول على نتائج مثالية.

 

  1. في النهاية، يجب تجفيف الحلل بشكل جيد قبل استخدامها مرة أخرى استخدم منشفة نظيفة وجافة لتجفيف الحلل بعناية وتأكد من عدم ترك أي بقايا من الماء.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد