تقرير معالم وصور السياحة في اليمن 2024

تقرير معالم وصور السياحة في اليمن 2024 يجعلك تتشوق لزيارتها ومشاهدة المعالم السياحية التي توجد بها، حيث تعد هذه الدولة من أكثر الدول العربية عراقةً وقدمًا، وتوالى عليها العديد من الأمراء والملوك، الذين خلفوا ورائهم الكثير من المعالم التاريخية الأثرية، التي تفصح عن كثير من معالم الحكم السائدة بها. 

نبذة عن السياحة في اليمن 

تضم دولة اليمن باقة من أشهر المعالم الأثرية التي كانت سببًا في إقبال الزوار والسياح إليها من كل مكان.

كما أنها تعد من الدول التي شهدت توالي العديد من الحكام -كما سبق ووضحنا-، ولكل منهم ما يعرب عن تفاصيل حكمه والسمات التي تسوده من المعالم الأثرية القديمة. 

ومن أبرز هذه المعالم قلعة صيرة، ومدينة زبيد، وجبل العود، وقصر الغويري، ومعبد أوام، وغيرهم من المعالم التي حركت عجلة السياحة في اليمن. 

اشهر المعالم السياحية في اليمن

فيما يلي سوف نعرض لكم قائمة تضم أشهر المعالم السياحية في دولة اليمن:-

  • قصر غمدان: هو قصر فخم يتكون من 20 طابقًا، تم بناءه من الجرانيت والمرمر، ليقيم به الملوك لإدارة شؤون البلاد، وكان آخر من سكنه الملك “سيف بن ذي يزن”. 
  • المتحف الوطني: يأتي هذا المتحف على قسمين؛ أحدهما للتراث الشعبي، والآخر الآثار القديمة، تم بناءه في مدينة صنعاء في 1971، وقد حظى بالكثير من أعمال الإصلاح والتطوير.
  • قصر الإمام يحيى حميد الدين: أمر ببنائه الإمام “المنصور على بن العباس” ملك اليمن في أواخر القرن الثامن عشر؛ وذلك ليكون مقر إقامته خلال فصل الصيف. 
  • سد مأرب: وهو أقدم سد في العالم، تم بناءه من صخور الجبال، والقضبان الأسطوانية من الرصاص والنحاس، ومن ثَم الجبس، وقد تعرض هذا السد للانهيار أكثر من مرة، لهذا سُميَّ ب “معجزة تاريخ شبه الجزيرة العربية”.
  • الجامع الكبير: تم بناء هذا الجامع ليكون واحدًا من أشهر وأهم الجوامع في تاريخ الدولة الإسلامية، وهو يرجع إلى زمن الرسول ﷺ. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد