تعرف على دعاء السحور المستجاب

الدعاء هو أحد أهم أركان العبادة في الإسلام، وهو السبيل الذي يسلكه المؤمن ليتواصل مع الله ويتضرع إليه بالدعاء والتضرع في جميع الأوقات والمناسبات ويعتبر وقت السحور أحد هذه المناسبات التي يستحب فيها الدعاء، حيث يجتمع المؤمنون في الليل لتناول الطعام والشراب قبل أذان الفجر، ويتم في هذا الوقت الدعاء لله تعالى والتضرع إليه بالاستغفار والتوبة والطلب منه الخير والتوفيق في الدنيا والآخرة وسنتعرف سويا في هذا المقال على أدعية مستجابة وقت السحور.

أدعية وقت السحور 

يُفضل في شهر رمضان الكريم الدعاء ببعض الأدعية التي تُريح النفس والقلب، وتنشر السكينة والطمأنينة في الروح، ويمكن التعرف عليها فيما يأتي:

  • اللهم، في هذا الليل المبارك من شهرك الكريم، أرفع يدي إليك راجياً منك الفرج والرحمة والمغفرة،  يا رب ارحمني واستجب دعائي، وارزقني من فضلك ورحمتك.
  •  اللهم احمني من عذاب القبر وعذاب النار، وأدخلني الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، واجعل حسناتي رفيقاً لي في الدنيا والآخرة.
  •  اللهم قوِّ إيماني وزدني علماً وحكمة، واجعلني من عبادك الصالحين المؤمنين الذين يصومون ويؤمنون بك.
  •  اللهم لا تحرمني أجر صيامي وقيامي وجعلهما خالصين لوجهك الكريم. آمين

دعاء ورد عن الشيخ محمد جبريل

اللهم اجعلنا ممن يستغلون هذه الليلة المباركة في العبادة والتقرب إليك، وتقبل منا صالح الأعمال والدعاء، وأنر قلوبنا بنور الإيمان والتقوى، واغفر لنا ذنوبنا وخطايانا، وأسكننا فسيح جناتك في الآخرة، وارزقنا من فضلك وكرمك في الدنيا، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير يا رب العالمين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد