تعرفي على طرق تنظيف النباتات الصناعية بكل سهولة

وجود النباتات في المنزل يضفي حالة من البهجة وتحسين الحالة المزاجية لأصحاب المنزل، بالإضافة إلى أنها تعطي منظرًا مريحًا للعين، ولكن مع مرور الوقت تتراكم الأتربة والغبار عليها مما يجعلها في حاجة  إلى التنظيف بصورة دورية، وتختلف طريقة تنظيف النباتات الصناعية عن الطبيعية، وفي السطور التالية نستعرض لكم طرق تنظيف النباتات الصناعية بكل سهولة وفقًا لموقع “هاوس وايف”.

التخلص من الغبار يوميًا

ينصح بنفض النباتات والمساحات الخضراء بعبوة من رذاذ الهواء، كما يمكنك استخدام فرشاة الغبار لتنظيف النباتات بالكامل برفق وإزالة الأتربة والغبار، ويمكن أيضًا استخدام فرشاة رسم ذات شعيرات ناعمة لتنظيف الزوايا الصغيرة في الزهور.

تنظيف بالمنظفات

امزجي ملعقة من أي منظف خفيف في وعاء مليء بالماء، ثم انقعي الزهور في الخليط لمدة دقيقة، ثم حركيهم جيدًا لإزالة الأتربة المتراكمة، ثم امسحي بعناية أي أوساخ متبقية على الزهور باستخدام منشفة صغيرة، ثم علقي النباتات أو الزهور على حبل الغسيل أو على سطح نظيف حتى تجف.

تنظيف الزهور الحرير

ضعي الملح مع زهور الحرير في كيس قمامة وأغلقيه جيدًا، ثم رجي الزهور برفق مع الملح لمدة 5 دقائق، ثم افتحي الكيس وقومي بإزالة الزهور، وامسحيها بقطعة قماشة ناعمة.

التنظيف بالخل

قومي بمزج الماء والكحول والخل معًا في بخاخة، ثم رشي السائل على النبتة، ثم استخدمي قطعة قماش ناعمة لتنظيف الأوراق، وقد تحتاجين إلى قطعة قماش ثانية لإزالة أي بقايا عالقة فيها، واحرصي على تنظيف النباتات باستمرار للحفاظ على مظهرها الجميل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.