تطعيمات حجاج الداخل 1444 ومواعيد الحجز بحسب وزارة الصحة السعودية

نشرت وزارة الصحة السعودية في وقت سابق على حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي تويتر كافة التطعيمات التي يجب على الحجاج من داخل المملكة تلقيها قبل أداء فريضة الحج، وأشارت كذلك إلى إمكانية حجز التطعيمات من خلال تطبيق صحتي، ونوضح لكم من خلال هذا المقال أنواع التطعيمات المطلوبة والفئات التي يجب عليها تلقي الجرعات، بالإضافة إلى الموعد النهائي لتلقيها.

تطعيمات حجاج الداخل 1444 ومواعيد الحجز

تطعيمات حجاج الداخل 1444 ومواعيد الحجز

تطعيمات حجاج الداخل

بحسب تغريده وزارة الصحة السعودية فإن التطعيمات المطلوبة هي على النحو التالي:

  • أولا لقاح فيروس كورونا، ويجب على كافة الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام أن يقدموا شهادة تثبت حصولهم على كافة الجرعات المطلوبة، وذلك للبالغين والأطفال بدءا من عمر 5 سنوات.
  • ثانيا لقاح الحمى الشوكية، ويجب على الراغبين في أداء فريضة الحج تلقيه في حال كانت الجرعة الأخيرة قبل خمس سنوات، وكذلك يجب أخذ الجرعات في حالة الرغبة في زيارة مناطق الحج والعمرة لأي سبب آخر غير أداء المناسك.
  • لقاح الإنفلونزا الموسمية لمن لم يتلقوا الجرعات الخاصة به في الموسم الحالي، علما بأن جرعة موسم الشتاء لا تغني عن تلقي الجرعة الخاصة بموسم الحج.

الموعد النهائي للتطعيمات

كما أشارت وزارة الصحة إلى الموعد النهائي الذي يجب على الحجاج من داخل المملكة تلقيهم لكافة جرعات التطعيمات الموضحة قبل حلوله، وهذا الموعد هو قبل عشرة أيام من الحج لهذا العام، ومتاح حجز التطعيمات في الوقت الحالي من خلال تطبيق صحتي، ويمكن كذلك الإطلاع على مراكز الرعاية الصحية التي تقدم خدمات التطعيم من خلال صفحة التطعيمات على الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد