تحذير.. جهاز صغير في كل منزل يضاعف فاتورة الكهرباء في الشتاء

مع ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء، بدأ الكثير من الأشخاص في البحث عن ترشيد الكهرباء، فعند استلام الفاتورة يجد الكثيرين أنها عالية الاستهلاك ولا يدركون ما هو السبب وراء ذلك؟، ولكن كشفت الكثير من التقرير عن بعض الأجهزة في المنازل تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء عند استخدامها، وطالبت المواطنين بضرورة تقليل استخدامها من أجل تقليل الكميات المستخدمة.

أجهزة تساعد على ارتفاع استهلاك الكهرباء

وعن أبرز الأجهزة التي تزيد من استهلاك الكهرباء:

الغلاية الكهربائية (الكاتل)

تعتبر هذا الجهاز من أكثر الأجهزة الكهربائية استهلاكاً للكهرباء، يستهلك حوالي 300 كيلو واط شهريًا والسبب هو أنه يقوم بإعداد المشروبات الساخنة بشكل سريع ويتم استخدامه طوال فترة الليل كثيراً، مما يؤدي إلى زيادة كبيرة في فواتير استهلاك الكهرباء.

المدفأة الكهربائية

تستهلك المدفأة الكثير من الكهرباء في فترة الشتاء، وذلك بسبب ساعات التشغيل الطويلة على مدار اليوم خاصة في الأيام شديدة البرودة يكون معدل استخدام الطاقة مرتفعًا، لذا يمكن توفرها على قدر المستطاع لتوفير الكثير من الكهرباء.

سخانات المياه الكهربائية

إذا كان لديك سخان مياه كهربائي فإن فواتير الكهرباء ستكون مرتفعة للغاية لأنها تعمل طوال اليوم، وخاصة في فصل الشتاء لأن الكثير منا لا يستطيع تحمل المياه الباردة في ذلك الجو الصعب، وتتطلب مياه ساخنة باستمرار، ويؤدي ذلك إلى زيادة الاستهلاك الشهري للكهرباء.

جهاز الميكروويف

جهاز جبار في استهلاك الكهرباء، فكلما استخدمت الجهاز في القيام بتحضير الطعام زادت استهلاكه إلى الكهرباء، خاصةً في ظل اعتماد النساء عليه في تسخين الطعام والطهي بسرعة.

ويستهلك كميات كبيرة من الكهرباء أيضًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد