تحذير جديد من المرور السعودي بشأن عدم إعطاء إشارة الالتفاف والكشف عن عقوبتها

المرور السعودي وجه تحذيرًا جديدًا من خلال الحساب الرسمي التابع له على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، حول ضرورة توجيه أهمية بالغة لنقطة إعطاء إشارة الالتفاف أثناء القيادة على الطريق، وأشار إلى ضرورة تطبيق هذا الأمر على كافة المواطنين والمقيمين داخل حدود المملكة العربية السعودية؛ من أجل ضمان سلامة الجميع على الطرق.

عقوبة عدم إعطاء إشارة الانعطاف

عقوبة عدم إعطاء إشارة الانعطاف

الإجراء المتبع عند تغيير المسار

أشار المرور السعودي من خلال منشور رسمي له، حول أهمية قيام قائدي السيارات باستخدام إشارة الالتفاف، وذلك عند الرغبة في تغيير المسار أثناء القيادة على الطريق.

فقد أوضح الضرورة البالغة للقيام بذلك؛ من أجل تجنب الحوادث المرورية، والحفاظ على أمن وسلامة المارة والسيارات المجاورة.

وقد حذرت الإدارة العامة للمرور من خطر الاصطدام، حال لم يتم الالتزام الكامل بكافة القوانين المرورية، ومن ثم الإرشادات التي يتم الكشف عنها بشكل دوري.

والتي كان آخرها أهمية إعطاء إشارة الالتفاف، باعتبارها واحدة من الأمور الضرورية والهامة؛ لتجنب التعرض للاصطدام، الذي قد ينتج عنه وقوع ضحايا عدة.

حيث إنه بموجبها يتم إعطاء الفرصة للتحرك من جانب السائق، وفي ذات الوقت تمنح كل السيارات التي بجواره فرصة التجاوب معه.

الغرامة المرورية المقررة

بالتزامن مع تحذير المرور بضرورة تطبيق القوانين والإرشادات المروية، كشفت عن قيمة المخالفة المروية، والتي تُفرض في حال عدم الالتزام من جانب قائدي السيارات.

فقد شدد المرور على ضرورة تفعيل إشارة الالتفاف، وذلك عند الرغبة في تحويل السيارة جهة اليمين أو التحويل جهة اليسار، أو الرغبة في التجاوز أو تغيير المسار الخاص بالسيارة.

فقد أفاد بإن عدم الالتزام بذلك يُعد مخالفة مرورية، ومن المقرر فرض غرامة مالية تبدأ من 150 ريالًا سعوديًا، وتصل حتى 300 ريال سعودي كحد أقصى.

على أن تُطبق على قائد المركبة المخالف، ويأتي كل هذا في إطار حرص الإدارة العامة على تحقيق الأمن والأمان بكافة طرق المملكة.

حيث إنه بموجب الالتزام بالإرشادات هذه؛ يتم الحفاظ على سلامة الجميع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد