“بطرق سهلة”.. كيفية التخلص من رائحة الدخان مهما كان مصدرها في المنزل

رائحة الدخان في المنزل تسبب الاختناق للأشخاص وينتج عن أسباب مختلفة مثل احتراق الأطعمة أو دخان السجائر أو أي دخان آخر، ولذلك يجب التخلص من هذه الرائحة باتباع عدة الطرق سوف توضحها لكم في هذا المقال.

التخلص من رائحة الدخان مهما كان مصدرها في المنزل

التخلص من رائحة الدخان مهما كان مصدرها في المنزل

صودا الخبز للتخلص من رائحة الدخان

التخلص من رائحة الدخان مهما كان مصدرها في المنزل
التخلص من رائحة الدخان مهما كان مصدرها في المنزل

تساعد صودا الخبز في امتصاص الروائح غير المرغوبة ورائحة الدخان من المنزل كما تمتص الرطوبة؛ لتحافظ على رائحة المكان مرغوبة ومحببة للأشخاص، وأما عن طريقة استخدام صودا الخبز للتخلص من رائحة الدخان فهي كالتالي:

  • ننثر مسحوق صودا الخبز على السجاد والسيراميك وجميع الأماكن التي انتشر فيها الدخان بالمنزل.
  • نترك صودا الخبز لمدة 24 ساعة على الأقل، ثم نزيلها بالمكنسة الكهربائية.
  • كذلك يمكن وضع صودا الخبز في أكواب وتوزيعها على الأماكن التي تنتشر فيها رائحة الدخان.

البخور

يتميز البخور برائحته المميزة التي تطغي على أي رائحة أخرى داخل المنزل، لذلك يمكن شراء أعواد البخور بالرائحة التي ترغبون فيها، ثم وضعها في المنزل لتمتص أي رائحة غريبة بداخله.

تهوية المنزل

تعتبر تهوية المنزل أفضل طريقة للتخلص من روائح الدخان أو أي روائح أخرى مزعجة موجودة به، لذلك في حالة احتراق الطعام أو انتشار الدخان لأي سبب داخل المنزل يجب فتح النوافذ والأبواب داخل جميع الغرف لإخراج الدخان واستقبال الهواء النقي داخل المنزل.

قد يهمك: في دقائق.. أسهل 4 طرق للتخلص من رائحة الطهي في المنزل

الفحم

يتميز الفحم بقدرته على امتصاص الملوثات والروائح النفاذة القوية مثل رائحة دخان السجائر، ولذلك يعمل على تنقية الهواء داخل المنزل والحفاظ على الرائحة الجيدة له، وأما عن طريقة استخدامه فيكون من خلال وضع الفحم بعد تسخينه في أكثر من وعاء وتوزيعهم داخل المنزل، وتستغرق فترة التخلص من الدخان من خلال الفحم لعدة ساعات حتى يعود الهواء نقي مرة أخرى في المنزل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد