بدون مبيدات.. أفضل 4 طرق للتخلص من النمل الأبيض في المنزل

النمل الأبيض هو أحد أنواع النمل الذي ينتشر في المنازل خاصة في فصل الصيف، ويقرص الإنسان مما يجعل وجوده مزعج داخل المنزل، كما أنه في حالة سقوطه في الأطعمة تتلف ولا تصبح صالحة لتناولها، ولهذا السبب لابد من مكافحته والقضاء عليه، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم عدة طرق للتخلص من النمل الأبيض بدون استخدام المبيدات.

طرق التخلص من النمل الأبيض

طرق التخلص من النمل الأبيض

طرق التخلص من النمل الأبيض

النمل الأبيض
طرق التخلص من النمل الأبيض

النمل الأبيض من الآفات المنزلية المزعجة بالنسبة للإنسان، كما أن المبيدات الحشرية قد تسبب الاختناق لذلك سنوضح لكم بعض الطرق الطبيعية للتخلص منه:

استخدام الملح

يمكن إضافة ثلاث ملاعق من الملح إلى كوب من الماء المغلي ورش هذا الخليط في مكان تواجد مستعمرات النمل الأبيض للتخلص منه بشكل سهل وطبيعي.

الخل الأبيض وعصير الليمون

وُجد أن الخل الأبيض من المواد الطبيعية القاتلة للنمل وبعض الحشرات المنزلية الأخرى، ويمكن استخدامه بالطريقة التالية:

  • أضيف نصف كوب من الخل الأبيض إلى ثلاث ملاعق من عصير الليمون لتكوين خليط.
  • رشي هذا الخليط في مكان تواجد النمل الأبيض بمنزلك.
  • كرري ذلك عدة مرات حتى تتأكدي من القضاء على النمل.

زيت القرنفل

نجد أن الحشرات تنفر من بعض الروائح وزيوت النباتات مثل زيت القرنفل، ويمكن استغلال ذلك من خلال رش زيت القرنفل مباشرة على مكان تواجد النمل داخل المنزل حتى يقضي عليه.

حمض اليوريك

يمكن استخدام حمض اليوريك القوي لرشه على النمل الأبيض في أماكن تجمعه من أجل التخلص منه؛ حيث يعتبر حمض اليوريك مبيد حشري قوي للتخلص من الحشرات المنزلية مثل النمل بجميع أنواعه.

قد يهمك: أهم 3 روائح لطرد الناموس من الغرفة.. تعرف عليهم

إذا كان النمل منتشر بأعداد كبيرة داخل المنزل ولا تجدي الطرق السابقة في التخلص منه يمكن استخدام المبيدات الحشرية التي تباع بالخارج للقضاء على النمل فهي أفضل وسيلة للتخلص من حشرة النمل الأبيض.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد