بدون دفاية.. نصائح فعالة لتدفأة المنزل وتوفير الكهرباء

يحرص معظمنا على تدفأة المنزل في فصل الشتاء حفاظاً على أطفالنا من الشعور بالبرد، ويستخدم الكثيرون منا الدفاية الكهربائية، لكن تزيد المدفأة الكهربائية من الفاتورة الشهرية للكهرباء، لأنها من أكثر الأجهزة التي تستهلك كهرباء كثيرة جداً بالإضافة إلى التكييف والميكرويف، ولا بد من العثور على طرق أخري للتدفئة، ولترشيد استهلاك وتوفير الكهرباء، وهذا ما سوف نوضحه في المقال.

طرق تدفئة المنزل بتكاليف بسيطة

هناك الكثير الحيل المختلفة للتدفئة بتكاليف مادية قليلة وموفرة، سوف نوضح ذلك في السطور الآتية.

استخدام الشمع في تدفأة المنزل

الشمع من أفضل وسائل التدفأة  الشائعة بين الناس، ويعد من الطرق السريعة والفعالة والإقتصادية، ويتوفر الشمع في الكثير من الأماكن وسعره في متناول الجميع، فيمكن شراؤه ووضعه في جميع أركان المنزل، ولكن يجب إطفاءه قبل النوم للأمان والحفاظ على المنزل والأسرة، كما أن هناك أنواع مختلفة من الشموع ذات الروائح الفواحة.

فرن الغاز لتدفأة المنزل

من الطرق السهلة والسريعة والغير مكلفة، فقط قم بتشغيل الفرن لمدة ١٠ دقائق، وغلق  أى مصدر تهوية  في المنزل، وعندما نشعر بالدفء وانبعاث الحرارة نقوم بغلق الفرن، وتكون الحرارة المنبعثة ملحوظة جداً ويمكن الشعور بها.

تدفأة المنزل بإغلاق الغرف

الغرف الغير مستخدمة التي لا يوجد بها أفراد تكون برودتها أكبر من الغرف الأخرى التى يوجد بها أفراد، بوجود الأفراد في غرفة مساحتها قليلة، يساعد التنفس في تدفأة الغرفة  ذات المساحة الضيقة.

غطاء الأرضيات والتدفأة 

الأرضيات الغير مغطاة بسجاد تكون أكثر برودة  من الأرضيات التي يتم تغطيتها بمفروشات وموكيت وسجاد فيعمل على عزل الحرارة وتدفأة المنازل والغرف، وللحصول على التدفأة بشكل جيد يمكن فرش المنزل بسجاد ثقيل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد