بدون دعك ولا تعب.. تنظيف وتلميع رخام المطبخ في ثواني

يعد رخام المطبخ من أكثر الأماكن إستعمالاً من قبل السيدات خاصة أنه المكان الأكثر إستخداماً على مدار اليوم، ولذلك يجب الحرص على نظافته جيداً كي لا تتعرض الأغذية والأطعمة للتلوث، ولكن مع الوقت لا تكون المشكلة فقط لتعرضه للميكروبات والبكتيريا، ولكن أيضاً تراكم البقع عليه على مدار السنين يؤدي إلى تغير لونه.

 

ونرصد لكي في هذا المقال طريقة تنظيف الرخام بإستخدام أبسط الطرق والمكونات السهلة.

 

طريقة تنظيف رخام المطبخ

في البداية قومي بإحضار وعاء من الماء الدافئ، ثم ضعي به كمية وفيرة من بيكربونات الصوديوم، وقومي بغمس إسفنجة نظيفة به ومن ثم أفركي البقع جيداً حتى تتأكدي من إزالتها تماماً.

 

ومن أكثر المكونات فعالية أيضاً هو الخل فلديه العديد من الخصائص التي بدورها تعمل على إزالة البقع المستعصية والحفاظ على الأسطح نظيفة ومعقمة، يمكنك خلطه ببعض الماء الدافي وإستعماله في مسح الرخامة بإستخدام منشفة قطنية ناعمة.

وإن كنتي تعانين من الرائحة النفاذة للخل، يمكنك خلطه ببعض الصابون السائل، أو أن تقومي بوضع الليمون والصابون السائل والبعض من الزيت العطري وذلك لإخفاء الرائحة النفاذة الخاصة به.

 

خلطات لتنظيف رخامة المطبخ

إن كانت البقع موجودة منذ وقت طويل، يمكنك اللجوء إلى الأسيتون لتنظيفها، وذلك عن طريق وضعه على قطعة قطنية وتمريره على البقعة المراد إزالتها، لكن انتبهي عند اتباع تلك الطريقة عليكي مسح السطح بالماء والصابون وتركه حتى يجف تماماً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد