“بخطوات سريعة”.. طريقة تنظيف الثلاجة من الروائح وتعقيمها من الداخل

عادة ما تنبعث الروائح الكريهة من الثلاجة نتيجة تعفن الأطعمة الغذائية بعد تراكم البكتيريا والجراثيم عليها ومع زيادة عددها وإهمال التنظيف تبدأ الروائح الكريهة في الانبعاث بشكل كبير وتحتاج إلى التنظيف في أسرع وقت، وذلك ما يدفع العديد إلى البحث عن طريقة تنظيف الثلاجة من الروائح والقضاء عليها.

طريقة تنظيف الثلاجة من الروائح

طريقة تنظيف الثلاجة من الروائح

طرق تنظيف الثلاجة من الروائح

طريقة تنظيف الثلاجة من الروائح

نستعرض فيما يلي بعض الطرق الفعالة في التخلص من الروائح المنبعثة من الثلاجة وتنظيفها، وتشمل التالي:

التنظيف 

  • في حالة كانت الروائح الكريهة منبعثة من الثلاجة فإن الخطوة الأولى للقضاء عليها التنظيف الجيد، بعد إيقاف تشغيل الثلاجة وإزالة كافة الأشياء الموجودة بها والتأكد من تخزين الطعام في مكان مناسب قبل بدء التنظيف.

  • التأكد من الأطعمة الموجودة بها والتخلص من الفاسد منها والمؤدي إلى تكوين روائح سيئة، وإتمام عملية التنظيف خلال 4 ساعات بحد أقصي.

استخدام الليمون

يساهم الليمون في الانتهاء من روائح الثلاجة الكريهة عن طريق تقطيع الليمون إلى شرائح ووضعها بالثلاجة لمدة يوم كامل لامتصاص الرائحة.

القهوة المطحونة

  • تساعد القهوة في التخلص من الروائح ولكنها تحتاج بعض الوقت للعمل وحفظ الأطعمة في ثلاجة أخرى لحمايتها من التلف.

  • وبعدها يتم وضع القهوة المطحونة في وعاء داخل الثلاجة لمدة يوم كامل وفي حالة الرغبة في الحصول على نتيجة مضمونة تزداد المدة حتى ثلاثة أيام متتالية.

الفحم

الفحم من الطرق الفعالة في امتصاص الروائح المنبعثة من تراكم البكتيريا وذلك عن طريق وضع الفحم في أكياس صغيرة داخل أرفف الثلاجة وخفض درجة الحرارة مع ترك الفحم داخلها لمدة أربعة أيام.

خل التفاح المغلي

خل التفاح يستخدم في تنظيف الثلاجة عن طريق وضعه في كوب ماء وغليه على نار مناسبة وعندما يصل إلى مرحلة الغليان يوضع في إناء داخل الفريزر لمدة 6 ساعات لامتصاص الرائحة.

قد يهمك: “بمكونات منزلية”.. طرق تنظيف جدران المطبخ من الدهون المتراكمة عليها

الشوفان

يستخدم دقيق الشوفات لإزالة رائحة الثلاجة السيئة في حالة وضعه بوعاء من الألومنيوم داخلها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد