بالصور: معالم أماكن السياحة في باريس 2024

تعتبر باريس، عاصمة الموضة والجمال، وجهة رئيسية للسياح من مختلف أنحاء العالم، وخاصة لقضاء إجازات شهر العسل، تشتهر باريس بآثارها القديمة والتاريخية، بالإضافة إلى مناظرها الطبيعية الخلابة.

برج إيفل

برج إيفل هو معلم سياحي شهير ومحط اهتمام الكثيرين لالتقاط الصور بجانبه، يصل ارتفاع برج إيفل إلى 324 مترًا وظل أعلى مبنى في العالم منذ تأسيسه في عام 1889 ولمدة أربعين عامًا، يقع البرج بالقرب من نهر السين غرب باريس، وسُمي نسبةً إلى غوستاف إيفل، الوزير الذي شهد إنشاء البرج، يُذكر أن عدد زوار برج إيفل تجاوز العشرة ملايين زائر في عام 2007.

متحف اللوفر

تم افتتاح متحف اللوفر في 10 أغسطس 1793، في البداية، كان المتحف قلعة أسسها فيليب أوغست في عام 1190 لحماية باريس خلال الحروب الصليبية، لاحقًا، تحولت القلعة إلى قصر يحمل اسم المنطقة “اللوفر”، وسكنه عدة ملوك فرنسيين، تحول القصر فيما بعد إلى أكاديمية الفنون المختلفة عام 1699، وفي عام 1793 قررت الجمعية الوطنية تحويله إلى متحف، يضم اللوفر مجموعة كبيرة من الآثار المصرية القديمة والحديثة التي تم الحصول عليها خلال الحملة الفرنسية على مصر، ويقع المتحف في شمال نهر السين.

شارع الشانزليزيه

هو أشهر شارع في العالم، معروف بمحلاته الفاخرة، المطاعم الراقية، والمسارح الكبيرة التي يرتادها المشاهير من العرب والغرب، يضم الشارع أيضاً ساحة الكونكورد وقوس النصر وغيرها من المعالم المميزة لباريس.

ساحة شارل ديغول

كانت تُعرف سابقًا باسم ساحة الإيتوال، وغُير اسمها إلى ساحة شارل ديغول عقب وفاة الجنرال والرئيس شارل ديغول في عام 1970، تعد هذه الساحة نقطة التقاء لأكثر من 12 طريقًا، من بينها شارع الشانزليزيه.

هرم اللوفر

يقع أمام متحف اللوفر ويتألف من ثلاثة أهرامات مصنوعة من الزجاج والإطار المعدني بأحجام مختلفة، ويكون الأكبر بينها مدخل متحف اللوفر، بارتفاع 70 قدمًا وواجهة حوالي 115 قدمًا ويتكون من 70 قطعة زجاجية، تم إنشاء الهرم في عام 1989 بتكليف من الرئيس الفرنسي فرانسوا ميتران، وصممه المهندس المعماري آي إم بي، صاحب التصميم الخاص بمتحف ميهو في اليابان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد