اهم الأنشطة والفعاليات داخل مركز الملك عبد العزيز التاريخي

يعد مركز الملك عبد العزيز التاريخي أهم مؤسسة ثقافية حضارية في مدينة الرياض، كما يعتبر أيضًا واحدًا من أهم المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية، وهو من الأماكن المناسبة للتعليم والثقافة خاصةً للناشئين الصغار، كما أنه يقدم العديد من الأنشطة والفعاليات المفيدة والهامة لجميع زوار المركز العريق.

معلومات عن مركز الملك عبد العزيز 

تم افتتاح مركز الملك عبد العزيز التاريخي عام 1419هـ؛ وذلك احتفالًا بمرور مائة عام على إقامة المملكة العربية السعودية الموحدة.

وهو يقع في حي المربع بالرياض وتم بناؤه على مساحة تبلغ حوالي 44 ألف مترًا مربعًا، ومنذ افتتاح المركز أصبح المقر الوطني والثقافي الأول في المملكة؛ والذي يهدف إلى التعريف بالإسلام ومد جذور المعرفة والتعاون بين العرب.

أفضل الأنشطة داخل مركز الملك عبد العزيز التاريخي

زيارة المتنزه العام

حيث يمكن للزائرين قضاء نزهة كاملة في المتنزه التابع للمركز؛ وذلك لأنه يتكون من مساحة شاسعة من الأراضي الخضراء، كما أنه يحتوي على ست حدائق، ومن بينهم حديقة مفتوحة وواحة النخيل وجدول مائي يتدفق من بئر قديم.

 زيارة المتحف القومي

وهو يعد من أهم المعالم الحضارية الشهيرة التابعة للمركز، ويتضمن عددًا كبيرًا من التحف والتماثيل والوثائق النادرة واللوحات التاريخية، تلك التي تشهد على عظمة تاريخ شبه الجزيرة العربية والبلدان المحيطة، وغيرهم الكثير من المقتنيات النادرة.

زيارة مكتبة الملك عبد العزيز

والتي تتضمن عددًا كبيرًا جدًا من الكتب والمخطوطات النادرة.

زيارة المسجدين

حيث يتضمن مركز الملك عبد العزيز مسجدين غاية في الجمال وروعة البناء المعماري، وهما جامع الملك عبد العزيز الذي يتسع لأكثر من 4000 مصلي، ومسجد المدى الذي يتسع لحوالي 500 مصلي.

مواعيد الزيارة وأسعار الدخول

يفتح مركز الملك عبد العزيز التاريخي أبوابه للزوار من الأحد إلى الأربعاء من الساعة الـ 8 صباحًا وحتى الساعة الـ 12 ظهرًا، ومن الساعة الـ 4 عصرًا حتى الساعة الـ 11 مساءً.

بينما يومي الخميس والجمعة من الساعة الرابعة عصرًا حتى الساعة الحادية عشر مساء، ويبلغ سعر تذكرة الدخول للبالغين 15 ريالًا، بينما رسوم دخول الأطفال فقيمتها 5 ريالات فقط. 



عن الكاتب:
اترك رد