انتبهي لها جيدا.. هذه الأشياء خاطئة ويلاحظها الضيوف فور دخولهم

حتى دون أن تكون هناك نية مبيتة مسبقاً، يلاحظ الضيوف دائمًا بعض العناصر المحددة التي تؤثر على راحتهم خلال إقامتهم في منزلك، ولتأكيد إيجابية تأثير الضيافة عليهم، يجب عليكِ مراعاة ببعض العوامل المهمة قبل وصولهم حتى يشعرو بالراحة أثناء جلوسهم في منزلك.

العامل الأول هو الرائحة

يمكن للاندماج في بيئة ما أن يؤدي إلى نسيان الروائح الموجودة ومع ذلك، قد يلاحظ الزوار القادمون من خارج المنزل أي روائح كريهة عند الوصول لتفادي هذا الأمر، ينصح أصحاب المنازل باتباع الإجراءات التالية:

تهوية المكان مسبقاً

استخدام المعطرات مثل الشموع المعطرة أو الاسبريهات ذات الروائح العطرية في حالة الحاجة لتحسين الرائحة وخلق جو أكثر لطفًا ومتعةً.

مدخل البيت

يجب الحرص على تنظيف المدخل جيدًا للتخلص من البقع وبصمات الأصابع والغبار المتراكم عليه، فقد يؤدي تجاهل هذه الشوائب إلى إيحاء للزوار بأن المنزل تم إهماله بالمثل، ويمكن تحقيق انطباع إيجابي على الزائرين من خلال التأكد من نظافة المدخل، حيث سيكون أول ما يلاحظونه قبل دخول المنزل.

 نظافة الأنتريه

لضمان راحة ضيوفك، قد لا تكون الأريكة الخيار الأكثر أصالة للجلوس في مسكنك، لذلك، تأكد من التخلص من أي عيوب وتنظيف شعر الحيوانات الأليفة، وإعادة ترتيب الوسائد لتوفير راحة أكبر لهم، وبعد ذلك استقر واشرب قهوتك وتحدث مع ضيوفك دون أي قلق.

نظافة حوض الحمام

يمكن أن تكون الأحواض والحنفيات علامة على أن المنزل لم يتم تنظيفه منذ فترة طويلة، وهذا يسبب عدم الارتياح للضيوف، لذلك يجب على صاحب المنزل تنظيف الأحواض والحنفيات بانتظام وتلميعها للحفاظ على المظهر الجيد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد