المصابون بالشلل يتمكنون من المشي…الكشف عن تقنية جديدة مذهلة

الشلل هو الفقد الكلي لوظيفة عضلة واحدة في الجسم أو أكثر من عضلة، ويمكن أن يصل الأمر إلى فقدان الشعور بهذه المنطقة، ولقد تم الكشف على شريحة إلكترونية يمكن تثبيتها في الرأس والتي ينتج عنها أن يتمكن الأشخاص المصابين بالشلل من المشي.

الشلل

الشلل

 تقنية جديدة تمكن المصابين بالشلل من المشي

قام علماء الأعصاب في مستشفى لوزان في سويسرا وفي كلية العلوم التقنية بتطوير جهاز إلكتروني جديد يساعد المصابين بالشلل من المشي، ويتم هذا من خلال تثبيت هذا الجهاز الذي يشبه الشريحة في الرأس توصل ما بين الجهاز النخاعي وبين المخ.

والتي ينتج عنها قدرة المصاب على السير من جديد مع القدرة على السيطرة بالكامل على حركته.

الشلل 8

كيف تعمل شريحة الرأس

لقد ذكر المتخصصين على أن هذه الشريحة تعمل من خلال تحويل أفكار الشخص المصاب إلى أفعال، وبالتالي فإنه عندما يفكر أنه في حاجة إلى السير إلى الأمام فسوف تتحول الفكرة إلى فعل ويتمكن القيام بهذه الخطوة، وهذا الأمر سوف يمكنه من الاحتفاظ بالتوازن خلال السير.

الشلل 11

ويتم تثبيت هذه الشريعة في الرأس بالتحديد في المنطقة المسؤولة عن السير وحركة الساقين، ويتم هذا من خلال إرسال إشارات أن الشخص يرغب في السير، وبعدها يتم تلقي الإشارة من قبل محفز عصبي في منطقة النخاع الشوكي، وينتج عن ذلك تنفيذ الأمر والبدأ في السير.

الشلل 6

هل يمكن السير بدون شريحة الرأس فيما بعد ؟

إن هذه الشريحة عندما يتم تركيبها فإنها تمكن من السير مما يسمح بالحركة، ومن خلال التدريب على هذه الشريحة فإنه يمكن استعادة الوظائف العصبية وبعد تشكلها يمكن السير بدون الشريحة.



عن الكاتب:
اترك رد