الكيكة هتبقى لعبتك.. أخطاء شائعة تتسبب في هبوط الكيك.. اعرفيها وتجنبيها

واحدة من أكثر التجارب المخيبة للآمال عند صنع الكيكة هي هبوطها، فهناك بعض الأشياء الأساسية التي يجب معرفتها وتجنبها إذا كنت تريد أن تظل الكيكة منفوشة، وهناك بعض الأخطاء التي تقع فيها معظم السيدات مثل الإفراط في خلط الخليط، وفتح باب الفرن بشكل متكرر أثناء الخبز، وإزالة الكيكة من الصينية بينما لا تزال دافئة، كلها أسباب شائعة لهبوط الكيك.

المكونات الزائدة في الكيك تعمل على هبوط الكيك

إن إضافة الكثير من المكونات  التي لا تنتمي إلى وصفة الكيكة يمكن أن يؤدي إلى سقوطها، لذا كن دقيقًا في قياساتك ولا تجرب مكونات زائدة.
إذا لم تكن حريصًا، فإن إضافة الكثير من المكونات غير التقليدية أو أحد المكونات التي لا تنتمي إلى وصفة كيكة يمكن أن يؤدي إلى سقوط الكيكة.

الإفراط في خلط الخليط يعمل على هبوط الكيك

أحد الأخطاء الشائعة التي يمكن أن تتسبب في سقوط الكيكة هو الإفراط في خلط الخليط، يمكن أن يؤدي الخلط المفرط إلى كيكة قاسية وجافة، لذلك من المهم أن تخلط حتى تمتزج المكونات فقط.

خطأ آخر يمكن أن يتسبب في سقوط الكيكة هو عدم وضع زيت في صينية الخبز بشكل صحيح، لذا تأكد من دهن المقلاة بالزبدة أو رذاذ الطهي لمنع الكيك من الإلتصاق والسقوط.

أخيرًا، قد يؤدي فتح باب الفرن كثيرًا أثناء خبز الكيك إلى سقوط الكيك، فقد يتسبب التغيير المفاجئ في درجة الحرارة في تفريغ الكيك وسقوطه، لذا قم  بإلقاء نظرة خاطفة وانتظر حتى تنضج الكعكة قبل فتح باب الفرن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد