الكرة الذهبية.. كأس العالم وراء تتويج ميسي بالبلون دور

حقق الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، جائزة الكرة الذهبية 2023، بعد المنافسة القوية التي كانت بينه وبين النرويجي إرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال العام الجاري.

وأُقيم حفل “البالون دور” المقدم من مجلة فرانس فوتبول، في التاسعة من مساء الأمس الإثنين، والتي شهدته العاصمة الفرنسية باريس.

وتوقع عدد كبير من جماهير الكرة العالمية أن يحقق ميسي جائزة الكرة الذهبية، بعد المستويات الكبيرة التي قدمها اللاعب رفقة منتخب بلاده في كأس العالم قطر 2022.

كأس العالم يمنح ميسي الكرة الذهبية

تعد بطولة كأس العالم قطر 2022 الماضية سببًا رئيسيًا في تتويج الدولي الأرجنتيني بجائزة الكرة الذهبية، بعدما قاد منتخب بلاده للتتويج باللقب بعد غياب دام لسنوات طويلة.

ونجح ميسي في التتويج بمونديال قطر الماضي، بعدما قاد زملاءه للفوز على المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح في المباراة النهائية، بعدما انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما.

ورفع ميسي كأس العالم وسط فرحة كبيرة، بعدما كانت هذه البطولة العائق الوحيد في تحقيق اللاعب لجميع ألقاب كرة القدم الممكنة، بجانب رؤية الجماهير الأرجنتينية بأن الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا أفضل من ليونيل بفضل هذه البطولة خلال القرن الماضي، بعدما أهدى اللقب للتانجو من خلال لمسة اليد الشهيرة.

وعاني ميسي كثيرًا من غضب الجماهير الأرجنتينية بعد المقارنات التي كان الجمهور يضعوه بها أمام مارادونا، قبل التتويج بالمونديال الماضي.

وكانت الأرجنتين قد حققت لقب كأس العالم ثلاثة مرات 1978، و1986، و2022.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد