“العناب البودرة”… وفري وجهزيه بكميات تكفِ لشهر رمضان المبارك على طريقة أشهر المصانع

يعتبر عصير” العناب”، من أهم العصائر التي يقبل عليها الشعب المصري، في شهر رمضان المبارك، حيث إنه يتم استهلاكه بكميات كبيرة جدا، ونظرا للارتفاع الملحلوظ في أسعار كافة السلع الغذائية، والتي أصبحت تشكل عبئاً على المواطن، سوف نقدم لكم عبر موقع ” نجوم مصرية” أسهل وأبسط الطرق لتحضير أشهى الأكلات، والعصائر، التي تعتبر من أهم الطقوس المميزة لشهر رمضان المبارك، وبأقل تكلفة ممكنة، وسوف تحوز على إعجابكم.

"العناب البودرة"

"العناب البودرة"... وفري وجهزيه بكميات تكفِ لشهر رمضان المبارك على طريقة أشهر المصانع

لشهر رمضان المبارك عصير “العناب” بمذاق لا يقاوم

المكونات وطريقة التحضير والتخزين والاستخدام

أولا المكونات:

  • ½1 ( كوب ونصف كركديه مجفف ومطحون).
  • 3 أكواب من السكر الخشن.
  • ¼ ملعقة صغيرة من ملح الليمون.
  • بخاخ مياه.

ثانيا طريقة التحضير:

  • نقوم بغسيل الكركديه، وذلك في حالة وجوده طازج وليس مجففاً، حيث يفضل غسيله ثم تجفيفه جيدا، حتى يسهل طحنه في المطحنة، أما إذا كان جافاً يتم طحنه في المطحنة مباشرة، ثم نقوم بنخل مسحوق الكركديه، في المنخل الخاص بالنخل، وذلك للحصول على مسحوق ناعم، وفي حالة عدم وجود منخل يتم استخدام مصفاة في نخل المسحوق.
  • في إناء عميق، نضع كوبا ونصف من مسحوق الكركديه الجاف، الذي تم نخله وتجهيزه، ثم يضاف إليه ثلاثة أكواب من السكر الخشن، ثم يضاف إليهم ربع ملعقة من ملح الليمون، ثم تقليب السكر مع مسحوق الكركديه جيدا حتى تمتزج المكونات.
  • باستخدام بخاخة المياه، يتم رش المياه بحرص على المكونات السابقة، بحيث نحصل على قوام يشبه رمال البحر النصف مبللة بالمياه، وبذلك نكون قد أحضرنا العناب البودرة.

اقرأ أيضا: كوني شاطره واستغلي موسم “البرتقال”… وخزني أحلى عصير “برتقال مركز” لشهر رمضان الكريم

ثالثا طريقة التخزين:

نقوم تعبئة مسحوق العناب البودرة في أكياس معدة خصيصا للحفظ في الثلاجة، ثم فردها جيدا وذلك بتوزيع الكمية المعبأة في الكيس جيدا، ثم حفظ الأكياس في الجزء الخاص بالتجميد في الثلاجة، ثم يتم خروج الكمية المراد استخدامها لعمل عصير العناب قبل الاستخدام بفترة كافية.

اقرأ أيضا: ” بطاطس التحمير المفرزة”… وفري فلوسك واعمليها في البيت بطريقة المصانع العالمية

رابعا طريقة الاستخدام:

نقوم بوضع ملعقة كبيرة من مسحوق العناب البودرة، على كوب مياه كبير، ثم التقليب المستمر، حتى تمام الذوبان، وإذا تلاحظ وجود بعض الشوائب، تتم تصفية عصير العناب في مصفاة، أو قطعة نظيفة من الشاش، ثم صب عصير العناب، ثم وضع مكعبات من الثلج عليه، ولمن يحب إضافة سكر يتم الإضافة حسب الرغبة.

اقرأ أيضا:

“طرق مبتكرة”… للحفاظ على الخضر والفاكهة في الثلاجة لفترة أطول دون تلف 

عطري منزلك مثل القصور والفنادق بأجمل الوصفات الطبيعية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد