السياحة الجبلية في السعودية للباحثين عن المتعة

اتجهت الأنظار مؤخرًا نحو السياحة الجبلية في المملكة العربية السعودية، حيث إنه هناك عدد كبير من الزائرين العرب والأجانب، يرغبون في تجربة هذه الرحلة الممتعة في جبال ومرتفعات السعودية، التي تعكس هوية وعادات وتقاليد هذا الشعب العريق؛ لذا سوف نتعرف من خلال مقالنا اليوم على أبرز الجبال المتواجدة بالمملكة.

أهم الجبال في السعودية 

هناك عدة مناطق في المملكة تضم بين ثناياها عددًا كبيرًا من الجبال الرائعة، التي تعد زيارتها فرصة ممتعة لهواة المغامرة والاستكشاف.

وفي الجدول التالي سوف نعرض أهم هذه المناطق:-

اسم الجبل نبذة مختصرة عنه 
جبل دكا  يقع في مدينة شفا الرائعة، وهو ثاني أعلى القمم الجبلية في المملكة، ويبعد عن الطائف مسافة 20 كيلو مترًا بالسيارة. 
جبل مُصلى إبراهيم عليه السلام يُشبه في هيئته جبال الألب الفرنسية، ويُعرف باسم جبل شدا، وقمته كما ذكرها البعض بأنها أقرب مكان للسماء، وانتشرت حولها الأقاويل بأن سيدنا إبراهيم -عليه السلام- صلى في هذا المكان. 
جبل اللوز  يبلغ ارتفاعه حوالي 2549 كيلو مترًا فوق سطح البحر، ويقع على الحدود السعودية الأردنية، وترجع تسميته بهذا الاسم إلى انتشار أشجار اللوز به قديمًا. 
جبل سودة يبلغ ارتفاعه حوالي 3،133 كيلو مترًا فوق سطح البحر، ويتميز بالأشجار والنباتات النادرة، كما توجد به قرية سياحية تبعد عن مدينة أبها حوالي 20 كيلو مترًا. 

أفضل المدن السياحية المتواجدة في المملكة

تضم المملكة العربية السعودية مجموعة من المدن، تتميز بطبيعتها الجبلية الخلابة؛ الأمر الذي جعلها منطقة جذب لآلاف السائحين سنويًا، وفيما يلي سوف نعرض أفضل هذه المدن:-

مدينة أبها

والتي تعد من أولى المدن التي تشتهر بالسياحة الجبلية، ويُطلق عليها عروس الجبل. 

مدينة عسير

ينتشر بها العديد من الأودية والجبال التي تصلح أن تكون مزارًا سياحيًا عالميًا، كما أنها تتميز بطقسها الرائع، وتضم أندر أنواع الأعشاب والنباتات. 

مدينة جازان

تقع في الجانب الغربي من المملكة تحديدًا على ساحل البحر الأحمر، ويمتد بها العديد من الجبال بديعة المنظر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد