السعودية تنافس الدول المتقدمة في التسليح العسكري في إنجاز تاريخي غير مسبوق

نجحت المملكة العربية في تدشين أول مصنع للطائرات بدون طيار، والذي يتبع شركة “إنترا” للصناعات العسكرية الحربية السعودية، في مدينة الرياض.

تفاصيل صناعة السعودية الطائرات بدون طيار

تعد شركة “إنترا” من الشركات العسكرية للتقنيات الدفاعية، والتي جاءت قدرتها الإنتاجية ب 120 طائرة سنويًا، مما يجعل هناك قدرة على تلبية الطلب المتزايد على هذه التكنولوجيا الحديثة والمتقدمة، حيث أصبحت المملكة والسعوديين أمام إنجاز وطني تاريخي سيُحدث نقلة نوعية في البلاد والمنطقة العربية.

وترى قيادات المملكة والشعب السعودي أن “إنترا” ستصبح مركزًا لصناعات الطائرات بدون طيار في العالم، حيث تتخذ الأسس العلمية والمعايير الفنية كركيزة أساسية وثابتة لتصنيع هذه الطائرات الحديثة.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة السعودية في صناعة هياكل الطائرات بدون طيار بمختلف أحجامها، كما أنها ستقوم بدمج مختلف أنواع الأنظمة والحمولات، مما يؤدي ذلك لتعزيز قدرة الشركة على تلبية احتياجات السوق على هذا المنتج، والذي يعد أحدث الأنظمة العسكرية المتطورة في العالم.

وتبحث القيادات السعودية المتمثلة في الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده ورئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان في تقوية وتعزيز الجيش السعودي خلال الفترة المقبلة.

ويبحث ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في الوصول بالمملكة العربية السعودية للرؤية التي وضعها للبلاد 2030، حيث يرغب في إحداث نهضة كبيرة على جميع القطاعات والمجالات خلال السنوات المقبلة.

ونجح بن سلمان في جعل السعودية مركزًا مميزًا بالنسبة للتطورات التي حدثت في جميع المجالات سواء الرياضي أو الإقتصادي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد