السر العجيب وراء طرد الذباب المزعج بوضع أكياس ماء على الأبواب والنوافذ

مع دخول فصل الصيف يعاني الكثير من الناس من انتشار الذباب والناموس وغيره من الحشرات الضارة وكثرته مما يسبب انتقال  الأمراض وتراكم الأوساخ في البيوت، كما أنه يسبب الكثير من الإزعاج في أثناء النوم عندما يحلق فوق جسمك، وغيره من الأضرار الكثيرة للذباب والنامس المزعج.

كيس ماء لطرد الذباب

ماذا يفعل كيس الماء لطرد الذباب

تعددت الحلول في مكافحة الذباب والنامس والحشرات الضارة إلا أن بعضها مع الوقت يصبح غير فعالاً حيث تكتسب الحشرات مناعة ضد هذا المبيد أو الدواء وبعضها يسبب أضرار على الإنسان مثل أمراض الصدر أو غيرها، وبعض الطرق قد تكون فيها تعذيب للحيوان مما نهى عنه ديننا الإسلامي.

إلى أن تم ابتكار طريقة عجيبة غريبة في مكافحة الذباب والنامس وغيره من الحشرات الضارة، وهي تعليق أكياس بلاستيكية من النيلون الشفافة المملوءة  بالماء على الأبواب أو النوافذ أو غيرها من المداخل التي يدخل الذباب والنامس عن طريقها، رغم سهولة وبساطة هذه الطريقة إلا أنها طريقة فعالة جداً، حيث لجأ الكثير من الناس إلى هذا الحل الجميل للتخلص من الذباب والعيش في بيئة نقية خالية من الحشرات.

يذكر أن الكثير من المطاعم والمحلات والأماكن العامة في أمريكا وبعض دول أوروبا  قاموا باستخدام هذه الحيلة الجميلة للتخلص من الذباب والناموس وغيره من الحشرات الضارة.

كيفية استخدام كيس الماء

قم بملء كيس بلاستيكي شفاف بالماء ثم قم بإحكام غلقه واربط عليه حبلاً صغيراً حتى يتم تعليق الكيس به، ثم قم بتعليق الكيس في النوافذ والأبواب التي يدخل منها الذباب.

لماذا يهرب الذباب عندما يرى كيس الماء المعلق

يعمل الكيس المملوء بالماء كعدسة مكبرة، لذا عندما يقترب الذباب من الكيس يشاهد نفسه فس الكيس كحيوان كبير مفترس يريد أن يهاجمه، ولأن الذباب يملك 6 عيون لذا يشاهد العديد من الحيوانات التي تريد افتراسه مما يجعل الذباب يهرب بعيداً خوفاً على نفسه، ونفس الشيء يحصل مع الناموس والبرغوث وغيره من الحشرات، مما يجعل هذه الطريقة تعتبر طريقة فعالة جداً في طرد الحشرات المضرة من المنزل دون مبيدات أو أجهزة وغيرها.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد