الدفاع المدني يدعو سكان هذه المناطق إلى الحيطة والحذر

وجهت المديرية العامة للدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية تحذير لسكان عدة مناطق من تقلبات جوية محتملة، تبدأ هذه التقلبات من اليوم وتستمر حتى يوم الجمعة القادمة، ودعا  الدفاع المدني السعودي الجميع لأخذ الحيطة والحذر وفق ما أظهرته تقارير الأرصاد الجوية الصادرة من المركز الوطني للأرصاد.

أمطار على مناطق متفرقة بالمملكة

وكانت التقارير الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد قد تنبأت بتأثر منطقة المدينة المنورة بأمطار متوسطة إلى غزيرة، هذه الأمطار ستؤثر على العيص وبدر وينبع والعلا وخيبر والمدينة المنورة والمهد ووادي الفرع والحناكية، وأجزاء من المنطقة الشرقية تشمل حفر الباطن والخفجي والنعيرية وقرية العليا، وأجزاء من مناطق تبوك والحدود الشمالية والجوف وحائل والقصيم.

فيما أشارت التقارير إلى تأثر منطقة مكة المكرمة بأمطار خفيفة إلى متوسطة، لتشمل كل من العاصمة المقدسة وجدة ورابغ والطائف والجموم والكامل وخليص وبحرة، وأجزاء من منطقة الرياض تشمل الرياض العاصمة والخرج والمزاحمية القويعية والمجمعة والزلفي والغاط وشقراء ورماح والدوادمي وعفيف، وأجزاء من المنطقة الشرقية.

كما أوضحت التقارير أنه من المنتظر أن تتساقط الثلوج خلال يومي الأربعاء والخميس القادمين على مرتفعات منطقة تبوك في جبل اللوز وعلقان والظهر.

الابتعاد عن أماكن تجمع السيول

ووفقاً للمعلومات المتاحة فقد شددت المديرية العامة للدفاع المدني، بضرورة الابتعاد بشكل كامل عن مناطق تجمع السيول والمستنقعات المائية والأودية والسدود، وتجنب السباحة فيها وذلك لكونها مناطق غير آمنة وتشكل خطورة كبيرة، وناشدت المديرية بضرورة الالتزام بالتعليمات التي تعلنها عبر وسائل المختلفة، أو عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد