ما هي الجامعات المعتمدة في السعودية؟

تسعى الجامعات في المملكة العربية السعودية إلى النهوض بالمستوى التعليمي الذي تقدمه للطلاب، ومن ثم الاهتمام بزيادة كفاءة وجودة الخدمات أيضًا؛ حتى يستفيدوا منها؛ وبهذا تُصبح تلك الجامعات من أفضل الجامعات المعتمدة في السعودية، والمعترف بها في جميع دول العالم المختلفة، وفيما يلي سوف نذكر أبرز تلك الجامعات؛ حتى نُسهل على الطلاب اختيار ما يناسبهم منها.

جامعات أهلية سعودية معترف بها 

هناك العديد من الجامعات المعتمدة في المملكة العربية السعودية، ومنها:-

جامعة الفيصل 

تم تأسيس هذه الجامعة في مدينة الرياض، وهي إحدى المبادرات الخيرية التي قدمها الملك “فيصل”.

أهم ما يميزها هو السعي نحو تطوير البرامج التعليمية، مثل برنامج الإعداد الجامعي، الذي يساعد الطلاب في الوصول إلى أعلى المستويات في الجامعة. 

جامعة اليمامة 

تم تأسيسها في مدينة الرياض سنة 1422 هجريًا، وهي واحدة من الجامعات المعترف بها في المملكة العربية السعودية. 

جامعات حكومية معتمدة في السعودية

من أفضل الجامعات الحكومية المعتمدة في السعودية، ما يلي:-

جامعة جازان 

تأسست هذه الجامعة عام 2006 ميلاديًا في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية، وأهم ما يميزها أنها تُقدم المناهج التعليمية للطلاب بشكل متطور؛ لذلك فهي من الجامعات المعتمدة في السعودية، التي تضم عددًا كبيرًا من الكليات بتخصصات مختلفة.

جامعة الباحة 

تضم الجامعة 15 كلية مقسمين على محافظات مدينة الباحة في السعودية، تم تأسيسها عام 1426 هجريًا، وصُنفت ضمن الجامعات المعتمدة؛ وذلك لأنها تهتم بمهارات وقدرات الطلاب، كما أنها تسعى دائمًا إلى النهوض بالتعليم في التخصصات والمجالات المختلفة.

جامعة الشقراء 

تأسست هذه الجامعة في عام 2009 ميلاديًا، وهي إحدى الجامعات الحكومية السعودية المعتمدة، حيث إن الجامعة تهتم دائمًا بتقديم الكثير من المزايا للطلاب المستجدين، كما أنها تحرص على استقبال عدد كبير من طلاب الثانوية العامة.

تضم هذه الجامعة 21 كلية مقسمين على المحافظات الموجودة في غرب مدينة الرياض، وأهم ما يُميز هذه الجامعة هو دعم الطالب وتعزيز قدراته؛ حتى يُصبح قادرًا على مواجهة سوق العمل.

جامعة أم القرى 

هذه الجامعة من الجامعات الرائدة المعتمدة في الدول العربية الإسلامية؛ وذلك لأنها تحتل مكانة دينية عالية، بالإضافة إلى مكانتها العلمية الكبيرة، التي جعلتها من أشهر الجامعات الموجودة في المملكة العربية السعودية، كما أنها حققت نجاحًا كبيرًا ونهضت بمستوى التعليم العالي والبحث العلمي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد