اغرب طريقة لحساب العمر.. اعرف ما هو عمرك الكوري

على الرغم أن من أصول الأتيكيت في معظم الدول أن لا تسأل امرأة عن عمرها إلا أن الأمر في كوريا يختلف كثيراً، فهناك من أهم الأسئلة التي توجه لك هي ما عمرك؟ والمفاجأة الأكبر إن إجابتك دائمًا ستكون خاطئة بالنسبة لهم فطريقة حساب العمر في كوريا تختلف عن الطريقة التقليدية المتبعة في العالم كله، وفي هذا المقال سنتعرف سويًا على طريقة حساب العمر بالكوري وما أهمية العمر بالنسبة للكوريين.

العمر الدُّوَليّ مقابل العمر الكوري

في الحقيقة يختلف الكوريين عن الجميع في كثير من الأشياء فهم لا يسيرون وفقًا لمعايير دولية ولا موضة عالمية، هم ما يحركهم فقد قناعتهم وثقافتهم التي تختلف عن الكثير من الدول، فهل تعلم أن الكوريين يحسبون عمر المولود من وهو جنين بمعنى أنهم يحسبون شهور الحمل ضمن العمر الخاص بالمولود فالطفل في كوريا يولد عنده سنة وليس كباقي الدول يكون عمره 0 يوم على الرغم أن شهور الحمل 9 أشهر كحد أقصى ولكنهم يقربن ليصبح عمر المولود سنة كاملة عند الميلاد.

ليس فقط أن الطفل يولد عنده سنة! من أغرب العادات في كوريا أن الطفل يولد وعمره عام لكن أيضًا يقوم الكورين بإضافة عام إلى العمر كل عام ميلادي جديد وليس في عيد ميلاد الشخص، أي أن جميع الكوريين يزيدون عامًا في العمر في الأول من يناير كل عام.

ومن هنا يمكن أن نقول أن

  • العمر الدولي = المدة التي يعيشها الفرد.
  • العمر الكوري = السنوات التي يمر بها الفرد.
النظام الغربي العمر الكوري
0 سنة 1 عام
1 سنة 2 سنة
2 سنة 3 سنوات

أهمية السؤال عن العمر عند الكوريين

توجد أهمية كبيرة للسؤال عن العمر عند التواصل مع الكوريين،  فالعمر جزءًا هامًا من التقاليد والقيم الاجتماعية في المجتمع الكوري. وترجع الأهمية للسؤال عن العمر في الآتي:

  • احترام التقاليد: ففي الثقافة الكورية، يعتبر احترام العمر أمرًا مهمًا. من خلال سؤال عن العمر، يظهر الاحترام للأشخاص الأكبر سنًا وتقديرهم لتجربتهم وحكمتهم. إنها طريقة لإظهار التقدير والاحترام للأجيال الأكبر سنًا.
  • تحديد التواصل: يساعد السؤال عن العمر في تحديد أفضل طريقة للتواصل مع الشخص الكوري. فيعكس العمر التفاصيل الثقافية التي يمكن أن تؤثر على نوعية ونهج الحديث. قد يتطلب التعامل مع شخص أكبر سنًا توجيه أكثر احترامًا وتقديرًا، في حين يمكن أن يكون التعامل مع شخص أصغر سنًا أكثر غير رسمي.
  • القوانين واللوائح: في بعض الحالات المهنية، قد يتطلب القانون الكوري ذكر العمر الكوري في الوثائق والسير الذاتية وأثناء إجراءات التوظيف. لذلك، فإن طرح سؤال العمر يصبح ضروريًا للامتثال للقوانين واللوائح المحلية.
  • تعزيز الارتباط الاجتماعي: يمكن أن يساعد سؤال العمر في بناء روابط اجتماعية أقوى. قد يشعر الشخص بالاهتمام والاهتمام الذي يظهره الآخرين عند طرح هذا السؤال. يعتبر السؤال عن العمر فرصة لتبادل المعلومات الشخصية وبناء روابط عاطفية واجتماعية أكثر قوة.

يجب أن تعلم أنه عند طرح السؤال عن العمر، يجب أن يتم ذلك بكل احترام ولطف وفقًا للثقافة المحلية. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون هناك بعض الأشخاص الذين يفضلون عدم الإفصاح عن عمرهم، لذا يجب أن تكون مرنًا ومتفهم لرغباتهم.

طريقة حساب عمرك الكوري

لحساب العمر بالكوري رياضيًا، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتحديد سنة ميلاد الشخص (مثلاً 1990).

احسب الفرق بين السنة الحالية وسنة الميلاد (على سبيل المثال، إذا كنا في عام 2023، فالفرق هو 2023 – 1990 = 33).

أضف واحد  إلى الفرق ليكون الناتج (33 + 1 = 34).

بهذه الطريقة، يمكنك حساب العمر الكوري بشكل رياضي وفقًا للنظام الكوري القائم. وعليك أن تتذكر أنه  يتم زيادة العمر سنة في كل عام ميلادي جديد، بدءًا من السنة التي تم فيها الولادة.

مثال: إذا كنت وُلدت في عام 1990، ونحن الآن في عام 2023، فإن عمرك الكوري سيكون 34 عامًا، وفي 1 يناير 2024 سيكون 35 عام.


يرجى ملاحظة أن هذه العملية الحسابية تعكس النظام الكوري العام، ولا تأخذ في الاعتبار التفاصيل الدقيقة مثل تاريخ الميلاد الحقيقي.

اعرف.. ما هو عمرك العقلي؟ بهذا الاختبار البسيط

إلى هنا قد يكون انتهى المقال والآن هلي يمكنك أن تخبرنا عمرك الكوري في التعليقات؟

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد