اشهر المنتجات الزراعية في السعودية

تشتهر المملكة العربية السعودية بامتلاكها العديد من الأراضي الصحراوية الواسعة، التي قد نجحت الحكومة السعودية في تحويلها إلى أراضٍ زراعية فريدة من نوعها؛ وذلك لأنها ساهمت في نمو قطاع الزراعة، وأصبح هذا القطاع من أهم القطاعات الأساسية في الدولة، وسوف نتعرف فيما يلي على أهم المنتجات التي تقدمها تلك الأراضي الزراعية بالتفصيل.

أهم المنتجات الزراعية من الخضراوات

تهتم الحكومة السعودية بزراعة العديد من المحاصيل الزراعية المختلفة والمتنوعة، والتي حققت الاكتفاء الذاتي للمملكة، ومن أهم وأشهر تلك المحاصيل ما يلي:-

الحبوب

اشتهرت السعودية بزراعة العديد من الحبوب، مثل الذرة والشعير والقمح، ومن أشهر المدن المعروفة بزراعة الحبوب في السعودية هي الرياض، ويليها مدينة حائل، ثم مدينة الجوف، ثم القصيم.

الأعلاف 

تبلغ مساحة الأراضي المزروعة بالأعلاف حوالي 4 مليون، ومن أشهر المدن المعروفة بزراعة الأعلاف، مدينة الرياض ويليها مدينة الجوف ثم مدينة حائل.

البطاطس

محصول البطاطس من أهم المحاصيل الزراعية خاصةً في فصل الشتاء، وتشتهر زراعته في مدينتي الرياض وحائل.

الطماطم

وهي من أشهر الخضراوات الصيفية التي يتم زراعتها في الأراضي السعودية، وتبلغ نسبة الأراضي المزروعة بها حوالي ١١٪، وتنتشر زراعتها في مدينة الرياض ويليها مدينة مكة المكرمة. 

أهم المنتجات الزراعية من الفواكه

يعد محصول البطيخ من أكثر المحاصيل التي يتم طرحها في الأراضي الزراعية السعودية، وتشتهر زراعته في مدينة مكة المكرمة ويليها مدينة الرياض.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.