اشربية بمزاج.. توقفي عن هذا الخطأ الذي يفسد مذاق الشاي

الشاي هو المشروب الرسمي في جمهورية مصر العربية ويحظى بشعبية كبيرة بين دول العالم، فمن المعروف أن يتم عمل الشاي في البيوت المصرية أكثر من ثلاثة مرات يومياً، لكن هناك خطأ يتم ارتكابه وتغفل عنه ربات البيوت في طريقة عمل كوب الشاي وهذا الخطأ يفسد مذاق الشاي المميز، في الأسطر القليلة القادمة سوف نقوم بعرض هذا الخطأ وبعض من النصائح الهامة لكي تحصلي على كوب مميز من الشاي، فقط اتبعي هذه الأسطر.

خطأ عند عمل كوب الشاي

هذا الخطأ بسيط لكنه يفسد مذاق الشاي اللذيذ ويؤثر على تركيبه أيضاً، وهو وضع حبيبات الشاي إلى الماء المغلي لأن في هذه الحالة تفقد حبيبات الشاي قيمتها وطعمها المميز وتحترق، بالتالي لن تكون مفيدة أو جيدة بالمرة.

نصائح هامة لعمل كوب شاي مميز

  • يجب أن يتم اختيار نوع شاي جيد لأن هناك بعض أنواع الشاي المصنعة يدخل في صنعها بقايا من المبيدات الحشرية، لذلك وجب التنبيه عن تلك النقطة لأخذها في عين الاعتبار.
  • يجب عدم تناول أنواع الشاي الفتلة المغلفة بطبقة من البلاستيك، لأن الشاي يتعرض لدرجة حرارة مرتفعة جداً وبالتالي سوف يتفاعل البلاستيك مع الماء المغلي ويضر جسم الإنسان.
  • عدم تناول الشاي في أي وقت من الليل لأنه يؤثر سلبياً على صحة الإنسان ويسبب الأرق وعدم النوم الجيد، مما يؤدي إلى بعض المشكلات الصغيرة التي تؤثر على الحالة المزاجية للفرد.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد