اسهل طريقة زبادى بيتى سادة وبالفراولة..ونصائح لصنع زبادي بيتي ناجح

الزبادى من الأساسيات في شهر رمضان في السحور، لأنه خفيف ويساعد على عدم العطش، إلى جانب أنه مفيد وصحي، ومع اقتراب شهر رمضان ونظرا لزيادة البحث عن طريقة زبادى بيتى سواء سادة أو زبادى بيتى بالفروالة، سوف نوضح لكم الطريقة السهلة والاقتصادية، نظرا لارتفاع سعر الزبادى في الأسواق لذلك فأنه عمله في البيت سوف يوفر الكثير.

طريقة الزبادي البيتي

لعمل زبادي بيتي السادة بعدد ٦ أو ٨ أكواب، نحتاج إلى كيلو من اللبن وكوب صغير من الزبادي، نقوم بتسخين اللبن ثم نتركه حتى يكون دافئ، نضع كوب الزبادي على كيلو اللبن في الخلاط أو نخلطهم بإستخدام المضرب اليدوي.

طريقة الزبادي البيتي
طريقة الزبادي البيتي

ثم نصب الخليط في الأكواب، ونحتاج إلى وعاء مستدير به ماء نرص به الأكواب، ونقوم بتسخين الفرن ونضع فيه الوعاء بالكوبايات لمدة ٨ ساعات، ثم نضعه في الثلاجة حتى يتماسك.

طريقة زبادي بيتي بالفراولة

لعمل الزبادي البيتي بالفراولة نحتاج إلى كيلو لبن وكوب من الزبادي وملعقتين من مربى الفراولة، نقوم بغلي اللبن ثم نتركه حتى يبرد قليلا، بحيث يكون اللبن ساخن والزبادي والمربى باردين، ثم نضع اللبن في الخلاط مع كوب الزبادي مع ملعقتين مربى الفراولة.

زبادي بيتي بالفراولة
زبادي بيتي بالفراولة

نقوم بتسخين الفرن لمدة ربع ساعة ثم نطفئ الفرن، ونصب الخليط في أكواب التقديم ونضعه في الفرن الدافئ لمدة لا تقل عن ٨ ساعات، ثم نضع الكوبايات في الثلاجة، ويمكن استخدام جيلي فراولة بدلا من المربى، كما يمكن استبدال الفراولة بأي فاكهة أخرى حسب الرغبة.

نصائح لصنع زبادى بيتى ناجح

من أجل ضمان نجاح الزبادي البيتي إليكي عدة نصائح هامة، وسبق وقدمنا من خلال موقعنا طريقة البطاطس مقرمشة، وغيرها من الوصفات الناجحة موجودة على موقعنا.

إليكي النصائح؛

  • يجب أن يكون اللبن دافئ وليس بارد أو ساخن.
  • يمكن إضافة ملعقة كبيرة من لبن البودرة لزيادة الدسم.
  • إذا كنتي في فصل الشتاء، فسوف تحتاجي إلى تسخين الفرن أكثر من مرة، أى تسخين الفرن ووضع الزبادي، ثم نخرج الزبادي من الفرن ونعيد تسخينة ونرجع الزبادي مرة أخرى وهكذا ثلاث مرات.
  • بعض ضرب الزبادي واللبن في الخلاط، سوف تنتج مجموعة من الرغاوي؛ قومي بتوزيعها على جميع الأكواب.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد