أفكار جديدة لاستغلال البلكونة في المنزل

يمكنك عمل استغلال البلكونة وعمل ديكورات له تجعلها أفضل بكثير، وتستطيع أن تستمتع بها أنت وأسرتك بالجلوس بها، أو إذا جاء لك ضيوف يكون مكان مخصص للاستمتاع معهم، حيث أن البلكونة في المنزل مثل الحديقة في الفيلا، لذلك يجب استغلالها ليكون مكان للاسترخاء والراحة، ومن خلال موقعنا سنتعرف على أفكار جديدة لاستغلال البلكونة في المنزل

أفكار جديدة لاستغلال البلكونة في المنزل

ديكور بلكونة بسيط

يتجاهل الكثير منا فكرة استغلال البلكونة ف عمل العديد من الديكورات والتطورات لجعلها جزءًا مهمًا من البيت، وقد عرض المهندسين والمصممين العديد من الأفكار لديكورات البلكونة التي تعطيك شكل أفضل ومميز تستمتع به من أسرتك أو ضيوفك أو الجلوس بها بمفردك لقضاء وقت للراحة، وخلال موضوعنا سنعرض العديد من الأفكار والحيل لاستغلال البلكونة.

استغلال البلكونات الصغيرة

الكثير منا لديه بلكونات صغيرة الحجم ويعتقد أنه لا يمكن عمل لها أي ديكورات، ولكن يمكنك عمل تجديدات للأرضيات من خلال النجيلة الصناعية بدل من السيراميك، بالإضافة إلى وضع الزهور على السور والنباتات لتكون أكثر جاذبية وارتياحاً.

تزيين البلكونات الصغيرة بالزرع

تضيف النباتات والزهور الخضراء دائمًا الكثير من البهجة والسعادة في المكان، وبما أن استغلال البلكونة وعمل ديكورات لها هو مخرج البيت كما تعرفنا من قبل، لذلك فهو المكان المفضل للزراعة ووضع الزهريات.

وتجدر الإشارة إلى أن البلكونة هي المكان المناسب للزراعة، خاصةً إذا كان الموقع فريدًا ويسمح بدخول ضوء الشمس والهواء في حالة توفر هذه العناصر بزراعة العديد من الأعشاب والنباتات المزهرة مثل الريحان والفل والصبار والنعناع.

ديكورات أثاث وفرش البلكونة

يمكنك تغيير أثاث البلكونة أو شراء بعض الأغراض التي تجعلك تستغلها وتصبح جنتك الصغيرة، مثل كراسي وطاولة وسجاد في الأرضيات أو النجيلة الصناعية ووضع بعض الديكورات على الحوائط والزرع على الأرضيات.

كما يمكنك وضع كرسي هزاز فهو يعتبر من الأثاث الكلاسيكي الذي يعطي للمكان جمال وتميز ويشعرك بالراحة عند الجلوس عليه، بالإضافة إلى الشعور بالسعادة والاسترخاء.

فهناك العديد من الأفكار العصرية والجديدة التي يمكنك استغلالها في البلكونة لتصبح مكان مميز في المنزل بدلاً من أهمله، لذلك عليك التجربة، فإنك لم تندم ابدأ من تلك الأفكار حقاً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد