احذري من ارتكاب هذه الأخطاء عند غسيل الملابس.. هتبوظ الغسالة

من أهم الأجهزة التى لا غنى عنها في أي منزل هي الغسالة، ولا بد من الحفاظ عليها لأنها معرضة في أي وقت للتلف، لذلك هناك بعض الأخطاء التي نقوم بها دون أن نشعر، والتي يمكن أن تتسبب في تلف الغسالة يجب أن نأخذ حذرنا تجاه هذه الأخطاء، وهناك بعض الإرشادات والنصائح التي يجب أن نتبعها للمحافظة عليها ولزيادة عمرها الإفتراضي.

تكديس الملابس 

بجب عليك ألا تفرط في تحميل الغسالة، فلن يتم غسل الملابس وتنظيفها بطريقة جيدة، وسيؤدي التحميل الزائد إلى تقليل عمر الغسالة، والتقصير في أداء الخدمة.

عدم الإهتمام بنظافة الغسالة

تشير الرائحة الكريهة داخل تجويف الغسالة إلى أنه تم إهمالها، وتعتبر البيئات الدافئة والرطبة مثالية للعفن، ولهذا من الأفضل إبقاء باب الغسالة مفتوحًا عندما لا تكون قيد الإستخدام.

إضافة مسحوق الغسيل بكثرة

 استخدام الكثير من المسحوق يؤدي إلى انسداد الصرف وعدم التنظيف لذلك لا بد من التقليل في الإستخدام الصحيح للمنظفات حتى يصل إلى الملابس بطريقة صحيحة وعدم الإفراط في استخدامه.

إهمال تعقيم الملابس

للحفاظ على الملابس وتعقيمها، الحصول على رائحة منعشة وجميلة يمكنك وضع كوبين من معقم الغسيل للحفاظ عليه والتخلص منه الروائح الكريهة.

ترك الملابس في الغسالة لمدة طويلة

تنشغل ربات المنزل في كثير من المهام المنزلية، وتغفل عن الملابس المبللة داخل الغسالة مما يؤدي إلى تغيير رائحتها وهذا خطأ كبير جداً على الملابس والغسالة، ويساعد على تعفن البيئة المحيطة ويؤثر ذلك على تجويف الغسالة وبالتالي يؤثر على العمر الإفتراضي للغسالة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد