إيلون ماسك ينتقد مشهد سيارات “تسلا” في فيلم Leave the World Behind

أثار المشهد الذي يظهر في أحدث أفلام الممثلة الشهيرة جوليا روبرتس، بعنوان “Leave the World Behind”، جدلاً واسعاً بين الجماهير ورجل الأعمال الشهير إيلون ماسك مؤسس شركة تسلا الرائدة في مجال السيارات الكهربائية.

يتضمن المشهد المثير للجدل مطاردة بين زوجين، جوليا روبرتس وإيثان هوك، يستخدمان سيارات “تسلا” الكهربائية ذاتية القيادة، حيث ينتهي الأمر بتصادم مروع يؤدي إلى تكدس السيارات على الطريق.

رداً على هذا المشهد، هاجم إيلون ماسك الذي يعتبر نفسه عاشقاً للتكنولوجيا، الفيلم عبر حسابه في منصة “X”، قائلًا: “تستطيع تسلا الشحن من الألواح الشمسية حتى لو تحول العالم إلى ماد ماكس Mad Max بالكامل، ولم يعد هناك المزيد من البنزين”.

وفي محاولة لتسليط الضوء على ميزات سيارات تسلا، أشار إلى قدرتها على البقاء فعالة حتى في ظل انقطاع الكهرباء، إلا أن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي اكتشفوا أن السيارات التي ظهرت في الفيلم لم تكن تحت تأثير انقطاع الكهرباء، بل تم اختراقها لمطاردة الأبطال.

أُصدر فيلم “Leave the World Behind” (اترك العالم خلفك) على منصة “نتفليكس” يوم الجمعة 8 ديسمبر 2023، حيث تمكن بسرعة من دخول قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة على المنصة العالمية.

قصة الفيلم

تجسد قصة فيلم “Leave the World Behind” حياة الزوجين كلاي وأماندا، اللذين يجدان أنفسهما محاصرين في منزلهم بعد انقطاع شامل للتيار الكهربائي في كل أنحاء المدينة وتعطل وسائل الاتصال نتيجة لهجوم إلكتروني.

وهنا يصبح على العائلة البحث عن مخرج آمن من هذا المنزل، بعدما فُرض في البداية أن يتعايش جميع الأطراف معًا لبعض الوقت، ويصبح المنزل الفاخر قلعة من نوع ما عندما ينهار العالم الخارجي.

ومع حلول الليل يصبح الهدوء سيد الموقف، وفي هدوء الليل يسمع الزوجان طرقًا غامضة على باب المنزل، ليكتشفوا أن صاحب المنزل وابنته قد عادوا الى منزلهم بسبب انقطاع التيار الكهربائي في نيويورك، وتتوالى الاحداث.

فيلم “Leave the World Behind” الذي يجمع بين نجوم هوليوود جوليا روبرتس وإيثان هوك، يقدم رؤية عميقة لعواقب توقف التكنولوجيا على المجتمع، مع التركيز على أهمية الترابط الاجتماعي في زمن الأزمات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد