“إزالة حروق سطح المكواة”… ليه ترميها لما بإمكانك بمكون واحد فقط تلمعيها

تحتاج القاعدة المعدنية لسطح المكواة للتنظيف ما بين حين وآخر، وذلك لأنها مع كثرة الاستعمال مع اختلاف نوع الأقمشة المصنوع منها الملابس، وصعوبة ضبط درجة حرارة المكواة لكل نوع معين من الأقمشة، يتكون على سطح المكواة المعدني طبقة سوداء اللون، خصوصا إذا تم حرق بعض الملابس نتيجة لعدم توافق درجة الحرارة مع نوع القماش المراد كيه، ومع إعادة استخدام المكواة مرة أخرى تظهر آثار حروق سطح المكواة على الملابس، خصوصا الملابس فاتحة اللون، وقد يصل الأمر إلى التخلص من المكواة وشراء أخرى نتيجة لعدم الوصول إلى حل لهذه المشكلة، لذلك أحببنا أن نقدم لكم أسهل طريقة لإزالة حروق سطح المكواة دون عناء.

"إزالة حروق سطح المكواة"... ليه ترميها لما بإمكانك بمكون واحد فقط تلمعيها

تنظيف سطح المكواة المعدني بمعجون الأسنان

المكونات:

  • قليل من معجون الأسنان.
  • قطعة من القماش، أو قطعة من القطن( بمقاس راحة اليد).

طريقة التنظيف:

  • يتم التأكد أولا من أن المكواة غير موصلة بالكهرباء، والتخلص من أي مياه موجودة في خزان المياه الموجود بالمكواة.
  • ضعي القليل من معجون الأسنان، على السطح المعدني للمكواة، ثم بحركات دائرية وزعيه جيدا، خصوصا في الأماكن التي يظهر بها آثار الحروق.
  • بعد الانتهاء من توزيع معجون الأسنان على المكواة، قومي بتوصيل المكواة في الكهرباء، ويتم تركها لمدة دقيقتين على الأقل، للتأكد من أنها تشبعت بالحرارة، مع جفاف معجون الأسنان الموجود على السطح المعدني، ثم انزعي فيشة المكواة من الكهرباء.
  • تترك المكواة لتبرد قليلا لتصل إلى مرحلة الدفء، ثم باستخدام قطعة من القماش، أو قطعة من القطن، امسكي المكواة بحرص، ثم ابدئي بالضغط على سطح المكواة المعدني، للتخلص من المعجون وإزالة آثار الحروق.
  • بعد الانتهاء تماما من تنظيف السطح المعدني للمكواة، ضعي القليل من المياه في خزان مياه المكواة، ثم وصليها بالكهرباء، ثم ضعي المكواة على قطعة من القماش، ثم استخدمي بخار الماء، وذلك للتخلص من بقايا المعجون، والوصول إلى سطح معدني نظيف تماما.

قد يهمك:

” الرقية الشرعية”… علموا أبناءكم كيف يحصنون أنفسهم بأنفسهم

↵ “بمكونات بسيطة وحصرية”…كيفية إزالة بقع الشحم والزيوت المستعصية

↵ ” حقق دقق ألمح فرق”… لديك من الوقت 6 ثوانِ لتخبرني الاختلافات ال6 بين الصورتين

↵ ” بمكونات سحرية ونظافة 100%”… قبل العيد نظفي الشفاط والمطبخ الخشب والحوض الإستنلس والبوتاجاز

↵ ” أنت طفل ذكي حقاً” … إذا تمعنت في الصورة جيدا واكتشفت الاختلافات ال 5 في أقل من دقيقة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد