أهم وأفضل الأماكن السياحية داخل المدينة المنورة

المدينة المنورة واحدة من أهم وأفضل المدن داخل المملكة العربية السعودية، لكونها مليئة بالكثير من المساجد والحدائق الرائعة بالإضافة إلى المسجد النبوي الشريف، حيث أنها مكان هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم التي يقفد إليها العديد من المسلمين من جميع دول العالم خاصة في مواسم العمرة والحج.

الصورة من موقع ثقفني

المدينة المنورة تعد واحدة من المدن الحضارية التي تشهد على التاريخ الإسلامي للمدينة، كما يوجد فيها أيضاً العديد من الأماكن الترفيهية والسياحية والعديد من الفنادق، وفي هذا المقال نستعرض أهم المعالم السياحية بالمدينة.

 المسجد النبوي الشريف

وهو أبرز الأماكن داخل المدينة المنورة حيث يفد إليه أكثر من 500،000 مسلم أو أكثر في موسم الحج من مختلف دول العالم، وهو مجهز كاملاً وبه الكثير من المظلات لحماية الزوار من الأمطار والشمس الحارقة.

الصورة من موقع ترحالك

تم بناء المسجد بعد هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم إلى المدينة حيث بناه رسول الله عليه وسلم وأصحابه وبعد ذلك قام الخلفاء الراشدون بإضافة الكثير من العناصر الهيكلية في المسجد.

 جبل أحد

وهو من المعالم السياحية التي يحرص المسلمون على زيارتها عند السفر إلى المدينة، خاصة وأن هذا الجبل شهد الكثير من الأحداث التاريخية العظيمة أهمها غزوة أحد بين المسلمين وكفار قريش، كما يضم أيضا آثار تاريخية عديدة أبرزها مقبرة الشهداء التي تم دفن بها ما يقرب من 70 صحابي من شهداء غزوة أحد.

الصورة من موقع utrips

يعتبر هذا الجبل واحداً من أكبر جبال المدينة المنورة ويتكون بشكل أساسي من الجرانيت الأحمر ويقع شمال المدينة ويصل ارتفاعه إلى 350 م ويبعد عن المسجد النبوي الشريف مسافة تقدر ب4 كم.

حديقة بحيرة ينبع الصناعية

وهي واحدة من أهم المناطق السياحية الترفيهية داخل المدينة التي تتميز بطابع جمالي وبها الكثير من المناظر الخلابة والمساحات الخضراء الجميلة.

الصورة من موقع المرسال

تعد الحديقة واحدة من المعالم التي تجذب الكثير من السياح لما فيها من المنتزهات مع طابع من المتعة والبهجة والاسترخاء، وبحيرة ينبع لها مظهر جذاب يشبه البحيرات الطبيعية كذلك محاطة بالعديد من النباتات والأشجار وبعض الشلالات ليكتمل المظهر الرائع لهذه الحديقة، كما يوجد ممشى حول البحيرات والعديد من أماكن مخصصة للأطفال لذلك تعتبر واحدة من أهم المناطق الترفيهية بالمدينة المنورة.



عن الكاتب:
اترك رد