أهم الوجهات السياحية في تركيا..وتكلفة السفر 10 أيام

تعتبر تركيا مقصدا سياحيًا لرؤية المناظر الطبيعية، لأنها تشتهر بالسحر والجمال، وتضم الكثير من الشواطئ والأماكن السياحية، وأفضل أوقات السفر في الربيع والخريف، حيث تكون درجة الحرارة متوسطة وليست مرتفعة، لذلك دعونا نتعرف على أفضل أماكن سياحية في تركيا.

أماكن سياحية في تركيا

تضم تركيا العديد من الأماكن السياحية خاصة في إسطنبول التي يقصدها سنويًا السياح ومن أبرزها فيما يلي:

متحف آيا صوفيا

يعتبر هذا المتحف من أهم الأماكن السياحية في تركيا، ويقع في القسم الأوروبي بمنطقة السلطان أحمد ويضم عدة أقسام منها آثار الرسول وتحف أثرية ومتحف إسطنبول لذلك يستقطب المتحف السياح للاستمتاع ببنائه الرائع، وتم تحويله إلى جامع في عام 2020.

ميدان تقسيم

يعتبر من أشهر الميادين في تركيا ويحتوي على عدد كبير من المطاعم والمقاهي، ويشتهر بتقديم أشهى الأطباق بأسعار تناسب مختلف الزوار ويعتبر مركز المدينة، ومراكز التسوق.

ملاهي الثلج في إسطنبول

تعتبر مراكز ترفيهية جذابة للسياح وتضم أجواء جميلة للاستمتاع بها على مدار الأسبوع، كما يوجد محل لبيع هدايا تذكارية ومقهى واستراحة، وتضم معالم المدينة الثلجية، كما يمكنك التقاط صور تذكارية بالملابس الخاصة بسكان المناطق الجليدية.

شاطئ ناكي بي

يعتبر من أهم الشواطئ في إسطنبول ويحتل المرتبة الأولى ويتميز بالنظافة ويضم ألعابا مائية ومن بينها الزحاليق، والكثير من المقاعد والمظلات وآمن جدا للأطفال، لأنه شاطئ خالي من الصخور ويضم الرمال الذهبية الممتعة.

تكلفة السياحة إلى تركيا

تبلغ قيمة السفر إلى تركيا في الشتاء للشخص حوالي 350 دولار وفي الصيف تبلغ قيمة السفر للشخص حوالي 500 دولار تقريبًا.



عن الكاتب:
اترك رد