أمطار رعدية غزيرة وبرد وسيول في خمس مناطق بالمملكة

قدم المركز الوطني للأرصاد توقعاته بخصوص أحوال الطقس في المملكة لنهار اليوم، من المرجح أن يستمر هطول الأمطار الرعدية والتي ستكون من متوسطة إلى غزيرة في مختلف المناطق مما يؤدي إلى جريان السيول، كما ستكون مصحوبة بسيول نشطة مع زخات من البرد في أجزاء من المدن التالية: نجران، جازان، الباحة، عسير ومكة المكرمة، تفاصيل أكثر سنوضحها لكم في الأسطر القادمة.

هطول أمطار رعدية

ستبقى الفرصة مهيأة لهطول الأمطار مع رياح نشطة مثيرة للأتربة مما يحد من مجال الرؤية الأفقية، يشمل هذا بعض المناطق  في السعودية، وهي: الحدود الشمالية والجوف والمدينة المنورة وتبوك بالإضافة إلى أجزاء من مدينة حائل والرياض والشرقية والقصيم.

حركة الرياح

جاء في تقرير المركز الوطني للأرصاد أيضا توضيح بخصوص حركة الرياح في السعودية، ستكون سطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية في الجزء الشمالي، كما ستكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية وتتحول تدريجيا إلى شمالية غربية في الجزء الأوسط بسرعة تصل إلى 10-30 كم في الساعة.

حالة الخليج العربي

بالنسبة لحالة الخليج العربي، ستكون حركة الرياح السطحية فيه شمالية غربية بسرعة 15-40 كم في الساعة في الجزء الشمالي والأوسط أيضا، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم في الساعة على مستوى الجزء الجنوبي، وسيبلغ ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، في حين أن حالة البحر ستكون من خفيف إلى متوسط الموج.



عن الكاتب:
اترك رد