ألوان دهانات فاتحة وهادئة لديكور راقي

يبدأ موسم الأعياد والإجازات الذي يتزامن مع موسم الصيف الذي يُعرف على الأغلب أنه موسم التجديدات، وتجهيز المنازل لإتمام الزواج، ولا شك أن استخدام ألوان دهانات فاتحة وهادئة في أركان المنزل؛ يبعث الهدوء والشعور بالراحة في نفوس ساكنيه.

الوان دهانات فاتحة

الوان دهانات فاتحة

كما تبحث كل فتاة مُقدمة على الزواج، وكذلك كل امرأة عاشقة للتجديد بالبدء في اختيار الألوان التي تُناسب قطع الأثاث الخاصة بمنزلها، لذا؛ سوف نذكر بعض التفاصيل الخاصة بالوان الدهانات التي تتناسب مع المساحات المختلفة وكذلك قطع الأثاث المختلفة فتابعونا للنهاية.

أفضل ألوان فاتحة لطلاء الحوائط

تكثر الألوان وأنواع دهانات الحوائط، نجد منها القطيفة، واللاكيه، والألوان الزيتية، ولكن يظل البحث عن كل ما هو سهل التنظيف، وبخاصة لكل سيدة لديها أطفال، كما أنه يتجه المجتمع في الفترة الأخيرة لاستخدام ألوان (موضة) لمواكبة التطورات في أشكال الديكور المختلفة، وتتربع الألوان الفاتحة لطلاء الحوائط على عرش أجمل الألوان في الفترة الأخيرة.

اللون الأبيض

الوان دهانات فاتحة
لون دهان أبيض

لون أساسي عادي، ويعتبر أحد أفضل ألوان الدهانات الفاتحة التي تُعطي الشعور بالفخامة، ويُستحسن استخدامه في طلاء الحوائط في المنازل الضيقة، أو صالات الاستقبال مثلًا، وعلى أي حال يُمكن اعتماده للشقة بالكامل؛ حيث أنه يظهر بجمال ورونق لا مثيل له وبخاصة مع توزيع الإضاءات المختلفة.

دهان فانيلا لاتيه

الوان دهانات فاتحة
لون فانيلا لاتيه للحوائط

لون من الألوان الرائعة التي تصلح للأماكن الضيقة والواسعة على حدٍ سواء، حيث أنها درجة من الألوان التي تعطي راحة للعين مما يُعطي شعور بمتسع المكان.

أما في المساحات الواسعة، فهو يعطي فخامة ورُقي، كما أنه يتناسب جدًا مع معظم ألوان الأثاث؛ سواء كان أثاث كلاسيك أو مودرن، بالإضافة إلى ذلك يُمكن تطويع اللون بدرجاته ليتماشى مع ألوان الستائر والمفروشات.

طلاء اللون السماوي

الوان دهانات فاتحة

الوان دهانات فاتحة

الوان دهانات فاتحة
درجات الأزرق للحوائط

أحد الألوان الراقية التي تعكس جمال الطبيعة، حيث اللون الأزرق السماوي الذي يُزيد من الصفاء والراحة النفسية، ويُستخدم بشكل أكبر في طلاء الغُرف؛ سواء كانت غُرف المعيشة أو غُرف النوم، وعلى أي حال يُمكن أيضًا استخدام تدريجات اللون الأزرق في أركان معينة تتماشى مع ذوق المُستخدم.

طلاء أخضر فاتح سادة

الوان دهانات فاتحة
الأخضر الفاتح

مازالت الطبيعة وألوانها تُسيطر على الديكورات الراقية، فنجد على سبيل المثال اللون الأخضر الفاتح (البيستاج) أحد ألوان الدهانات الفاتحة التي تُناسب الأماكن الواسعة، ويُستخدم أكثر في غُرف المعيشة، أو غُرف النوم أو الأطفال.

هذا لا يعني أنه لا يُناسب المساحات الصغيرة أو الأماكن الضيقة؛ وإنما يُفضل في الأماكن الضيقة التمسك باللون (فانيلا لاتيه) أو الأبيض لإعطاء شعور أكبر بالراحة.

درجات اللون الوردي

الوان دهانات فاتحة

الوان دهانات فاتحة
طلاء وردي فاتح

لون رائع إذا تم تنفيذه بشكل دقيق، حيث أن اللون الوردي يتكون من إضافة اللون الأحمر إلى الأبيض الأساسي، وهنا يأتي دور تركيب الألوان ودقة الشركة المُنفذة، لذا؛ يُستحسن اختيار الشركات التي توفر ضرب الألوان بالكمبيوتر فهي الأدق في التحكم في درجة اللون، أما إذا كان العامل هو من يقوم بخلط اللون؛ قد لا ينتج اللون المطلوب ويصير اللون الفوشيا أو مائل للوردي الغامق، وهو من الألوان المزعجة داخل المنزل.

إجمالًا؛ لا يُمكننا تحديد لون واحد والإشارة إليه كلون من ألوان دهانات فاتحة تُناسب جميع الديكورات، ولكن اختيار اللون الأفضل يعتمد على ذوق المستخدم، وأي ضًا على ألوان الأثاث والستائر وحتى الأرضيات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد