موعد عرض المسلسل السلجوقي ألب أرسلان الحلقة 51 الموسم الثاني والقنوات الناقلة

يبحث عشاق الدراما التاريخية التركية عن موعد عرض المسلسل السلجوقي ألب أرسلان الحلقة 51 من الموسم الثاني والقنوات الناقلة للمسلسل، حيث من المرتقب نزول حلقة جديدة من مسلسل ألب أرسلان هذا الأسبوع، حيث يعتبر مسلسل ألب أرسلان من المسلسلات التاريخية التي تعرض حياة الشخصية التاريخية العظيمة محمد ألب أرسلان، وهو من المسلسلات الشهيرة التي يتابعها الملايين من العالم العربي والإسلامي.

مسلسل ألب أرسلان الموسم الثاني

تدور أحداث الموسم الثاني من مسلسل ألب أرسلان حول الصراع العنيف بين أمراء السلاجقة على العرش، فقد تنافس ثلاثة من أمراء الدولة للوصول إلى عرش الدولة السلجوقية العظمى، ذلك الصراع بدا عند موت السلطان طغرل بك وترك السيد سليمان وليا لعهده ثم تراجع عن هذا القرار قبل وفاته وعين ألب أرسلان وليا لعهده، ولكن سليمان أخفى ذلك عن الجميع بمساعدة الوزير أحمد الملك.

انطلق السيد قطلمش صوب مدينة ري عاصمة الدولة السلجوقية ليشق طريقه نحو العرش، ولكن ألب أرسلان منعه من ذلك ووضع خطة مميزة لإيقافه مؤقتا، ثم سرعان ما عاود المحاولة من جديد إلى أن تمكن الوزير من الإمساك به، ثم هرب السيد قطلمش منه وعاد مرة أخرى للتمرد على سليمان.

في حين أن ألب أرسلان يحاول الوقوف أمام البيزنطيين الذين تحالف معهم سليمان، وفي نهاية المطاف تمكن ألب أرسلان من استرداد فاسبوراغان وسجن سليمان بداخلها، ثم قام البيزنطيين بزعامة القائد ليون بإنقاذ سليمان، فقام سليمان بإعطائهم مدينة من مدن الدولة السلجوقية، ولما علم ألب أرسلان بذلك تحالف مع السيد قطلمش وأوقف فلول البيزنطيين وهزموهم.

لم يدم التحالف بين السيد قطلمش وألب أرسلان كثير، حيث عاد الأميرين للعداء من جديد، وكل واحد منهم يريد أن يحصل على مبايعة الآخر، ولكن كلاهما عنيد، وفي نهاية الأمر اصطفت جيوشهما ضد بعضهما في أرض المعركة الحاسمة لمن يظفر بالعرش.

القنوات الناقلة لمسلسل ألب أرسلان

يتم إذاعة مسلسل ألب أرسلان الجزء الثاني على قناة “TRT” التركية يوم الإثنين من كل أسبوع، وذلك في تمام الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

تتولى المواقع العربية مهمة ترجمة الحلقات الجديدة للمسلسل في نفس الليلة، وذلك فور بث الحلقة الجديدة على القناة التركية مباشرة، يعد موقع النور من أشهر  المواقع التي تقوم بترجمة مسلسل المؤسس عثمان والمسلسلات التاريخية على منصتها، كما تقوم منصة موقع هلال بترجمة مسلسل ألب أرسلان ومسلسل خير الدين بربروس.

تردد قناة TRT التركية لمشاهدة مسلسل ألب أرسلان:

  • التردد: 11042.
  • معدل الترميز: 27500.
  • معامل التصحيح: 5/6
  • الاستقطاب: عمودي.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد