أفكار ديكورات حدائق منزلية صغيرة وبسيطة 2023

يهتم الناس بالمظهر الخارجي لحديقة منزلهم، لأنها تعتبر المكان المثالي للراحة والاسترخاء بجانب المسبح، ويمكن أن تُستخدم لدعوة الأصدقاء للحفلات الصغيرة مثل أعياد الميلاد، بالإضافة إلى أن تصميم الديكور للحديقة يتميز بالبساطة والجمال وهو تصميم غير مكلف ولا يحتاج الكثير من الجهد، وفي هذه المقالة ستجد أفكارًا بسيطة وجميلة للحدائق المنزلية الصغيرة.

إضاءة الحديقة

الإضاءة من الأشياء المهمة في ديكور حدائق المنزل، فهي تضفي لمسة جمالية للحديقة، وبدونها لا نستطيع الجلوس في الحديقة إلا في النهار فقط، ويجب أن تكون الإضاءة موزعة بشكل عملي ومناسب، حيث يمكن وضعها على الجدران أو على الأرض بين الأشجار، والتأكد من أنها غير ساطعة بشكل كبير، يجب أن تكون الإضاءة هادئة، لتجعل المكان أكثر راحة وهدوءًا.

الأثاث

يمكن استخدام الأثاث المصنوع من الخشب ذات اللون البني كالكراسي والطاولات، ويمكن صُنع صندوقًا للزهور أو الخضروات من الخشب، ويمكن أيضًا استخدام الخشب لصنع الأساور والأبواب.

النباتات

زراعة النباتات المختلفة في الحديقة تمنحها مظهرًا رائعًا، كما أنها تشعرك بأنك في حديقة خارجية مبهجة، يمكنك زراعة النباتات المتسلقة وتعليق قصريات زرع على حوائط حديقتك، هذا يعطي للحديقة مظهر جمالي خلاب.

نافورة صغيرة

يمكنك اقتناء نافورة تناسب حجم حديقتك لإضافة قيمة جمالية لحديقتك، كما أن وجود نافورة أو شلال يساعدك على الاسترخاء بشكل أفضل.

 أرضية الحديقة

يمكن زراعة النجيلة في الحديقة ورعايتها، أو يمكن استخدام النجيلة الصناعية أو الأرضيات الخشبية، هذا يمنح الحديقة شكل جميل للغاية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد