أفضل 3 أماكن سياحية في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية

تعتبر الرياض من أهم المدن في المملكة العربية السعودية فهي العاصمة والمدينة الأكبر في المملكة على الإطلاق، تتميز بالعديد من المميزات أهمها طبيعتها الخلابة بين التلال والأودية مما جعل لها جمالاً وسحراً خاصاً وجعل الزوار يفيدون إليها من جميع أنحاء العالم.

الصورة من موقع Saudi gates

يوجد الكثير من الأماكن السياحية في الرياض، فهي تعد من أجمل المدن والمعالم السياحية في المملكة العربية السعودية، وتتنوع هذه الأماكن السياحية بين أماكن ترفيهية والأماكن الخضراء، بالإضافة إلى وجود ناطحات سحاب وآثار تاريخية قديمة، وفي هذا المقال نتحدث بشيء من التفصيل عن الأماكن السياحية في الرياض.

برج المملكة

برج المملكة بالرياض هو واحد من أشهر الأماكن السياحية في العاصمة، حيث يبلغ طوله 300 م لذلك يعد من أطول أبراج السعودية ويلقب بمركز المملكة.

الصورة من موقع تأشيرة

تم افتتاح هذا البرج في عام 2002، ومن حينها أصبح واحداً من أهم المراكز السياحية في المملكة العربية السعودية وكل أسبوع يزوره آلاف السياح من جميع أنحاء العالم وحتى من داخل المملكة، وتم تجهيز هذا البرج بكافة الخدمات المختلفة من أجل ممارسة العديد من الأنشطة.

يتواجد البرج على طريق الملك فهد قريباً من مركز الملك عبد العزيز التاريخي ويعمل البرج يومياً من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 11:00 مساءاً.

المتحف الوطني

يحتوي المتحف الوطني في الرياض على العديد من القطع الأثرية التاريخية كما يوجد به شاشات لعرض الأفلام الوثائقية في جميع أقسام المتحف ويوجد بجواره العديد من الحدائق والأشجار والمناظر الطبيعية الخلابة.

الصورة من موقع المرسال

يقع هذا المتحف على مساحة تبلغ 17 ألف متر مربع ويوجد في حي المربع في مدينة الرياض على طريق الملك فيصل، ويعمل يومياً من الساعة 9:00 صباحاً إلى الساعة 9:00 مساءً، ينما يوم الجمعة يعمل من الساعة 1:00 ظهراً حتى الساعة 11:00 مساءاً، بينما يوم الأحد يعتبر عطلة رسمية للمتحف.

حديقة الملك عبد الله

تعتبر حديقة الملك عبد الله بالرياض واحدة من أجمل وأشهر الأماكن السياحية الموجودة في الرياض؛ بسبب المنتزهات والأماكن الترفيهية الموجودة بها والتي تناسب جميع الأعمار.

مصدر الصورة: موقع موجز نت

تم افتتاح هذه الحديقة في عام 2013 على مساحة تبلغ 320 ألف م2 وتوجد بها كافة المرافق والخدمات، ويوجد بها العديد من المساحات الخضراء الواسعة وأماكن للمشي والتريض، كما تحتوي على ملاهي وألعاب إلكترونية للأطفال وألعاب جماعية وفردية، وفي بعض الأحيان يتم إقامة الحفلات الليلية في الصالة المغطاة.

تقع حديقة الملك عبد الله في شارع الأمين عبد الله العلي بحي الملز بالرياض، وتعمل يومياً من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 11:00 مساء.



عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. سطام يقول

    قصر المصمك و قصر المربع وكذلك ذا ووك واجهة الرياض