أفضل طريقة لتنظيف وتلميع رخام المطبخ خلال دقائق

يجتهد الجميع في إختيار رخام المطبخ عند إنشاء منزل جديد وذلك حتى يبدو المنزل ذات شكل عصري وأنيق وتبذل المرأة مجهودا خارقا حتى تحافظ على لمعان رخام المطبخ ولا يفقد بريقه وأيضا لكي يظل نظيفا وملائما لتجهيز الطعام عليه، وهذا يتطلب عناية بشكل مستمر، ولكي تحافظين على الرخام بشكله الساحر دون أي تغيير عليك القيام بخطوات معينة واستخدام مواد معينة لا تتسبب في تآكل الرخام وإزالة الطبقة اللامعة ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لك أفضل طريقة لتنظيف وتلميع الرخام بدون أي ضرر لشكل الرخام.

طريقة تنظيف وتلميع الرخام 

1- في البداية نبدأ بمسح الرخام بفوطة ناعمة مبللة بالماء الدافئ وذلك للتخلص من الغبار والبقع الملتصقة بالرخام ويجب عليك تنظيف الرخام أولا بأول حتى لا تواجهين صعوبة في عملية التنظيف، واحذري من استخدام الخل وابتعدي عنه تماماً حيث أن الخل يتسبب في تآكل الرخام.

2- بعد ذلك نقوم بتجفيف الرخام بفوطة جافة وناعمة ويفضل استخدام فوطة شمواه حتى تعطيك قدر كبير من اللمعان المرغوب.

3- ولتسهيل عملية التنظيف قومي بخلط خليط من البيكنج صودا والماء ونضع الخليط على البقعة لفترة صغيرة ثم نقوم بمسحها باستخدام فوطة رطبة، وستلاحظين مدى لمعان الرخام.

4- إذا كنت تعانين من بقع الزيت والدهون، قومي بمسح الأسطح باستخدام نشا الذرة واتركي النشا عليها لمدة 20 دقيقة ثم قومي بتنظيف الرخام بالفوطة والماء الدافئ.

5- يمكن استخدام الطباشير عن طريق طحنه في شكل مسحوق ثم القيام بترطيب إسفنجة والقيام بغمرها في مسحوق الطباشير وقومي بمسح الرخام بها، ثم نقوم بمسح الرخام باستخدام فوطة شمواه لإزالة الآثار الدقيقة للطباشير، بعدها نقوم بواسطة فوطة مبللة بمسح الرخام ثم التجفيف باستخدام الفوطة الجافة ثم نستخدم سائل تنظيف الأطباق أو الصابون السائل وستجدين أن الرخام أصبح لامع مثله مثل الجديد.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد