أفضل المعالم السياحية الشهيرة في مدينة جدة

مدينة جدة من أهم وأحسن المدن الساحلية في المملكة العربية السعودية ويطلق عليها لقب عروس البحر الأحمر؛ لأنها من المدن الموجودة على ساحل البحر الأحمر وبها العديد من الخدمات والمرافق من المطاعم والمقاهي، كذلك بها بعض الفنادق الجميلة.

الصورة من موقع روائع السفر

يوجد بجدة العديد من المعالم السياحية الرائعة والأماكن الجميلة بالإضافة إلى مراكز التسوق والمولات المنتشرة بهها، وفي هذا المقال سنتحدث بشيء من التفصيل عن أهم وأجمل الأماكن السياحية بها.

كورنيش المدينة

الصورة من موقع الشرق الأوسط

هو من الأماكن السياحية الموجودة على ساحل البحر الأحمر، ومن خلال المشي عليه ستشاهد العديد من المشاهد الخلابة للبحر، بالإضافة إلى تواجد الكثير من الأماكن الترفيهية في المطاعم والمقاهي، كما توجد هناك نافورة الملك خالد الرائعة؛ لذلك يعد كورنيش جدة من أهم المناطق وأكثرها جذباً للسياح في المملكة.

نافورة الملك فهد

تعتبر نافورة الملك فهد واحدة من أهم المعالم السياحية في مدينة جدة، وتقع على الشاطئ الغربي للسعودية على ساحل البحر الأحمر، وتعتبر أطول نافورة في العالم عارف بسبب ارتفاعها إلى نفس ارتفاع تمثال الحرية.

الصورة من موقع Tripadvisor

تقوم نافورة الملك فهد بضخ المياه بقوة وسرعة تصل إلى 230 ميل / الساعة، وبها العديد من الأضواء التي تصل إلى 500 ضوء كشاف في الليل، وهي مثبتة بإتقان حتى تستحمل سقوط آلاف الأطنان من المياه من هذا الارتفاع العالي جداً، لذلك فهي واحدة من أشهر الأماكن السياحية في جدة بشكل خاص والمملكة العربية السعودية بشكل عام.

فقيه أكواريوم

فقيه أكواريوم هو المكان المناسب لمن يحب مشاهدة الكائنات الحية البحرية بجميع أنواعها، لأنه يضم مجموعة كبيرة من الأحواض المائية التي تحتوي على جميع أنواع الأسماك سواء الصغيرة والكبيرة منها أسماك القرش وفرس البحر والفقمة، بالإضافة إلى أكثر من ٢٠٠ نوع مختلف من الكائنات الحية المائية.

الصورة من موقع تورنا

يحتوي فقيه أكواريوم أيضاً على صالة خاصة يتم فيها تقديم العديد من العروض بواسطة الدلافين وكلاب البحر، وبها أيضاً أماكن مخصصة للأطفال، ومكان لممارسة رياضة التزلج.

إذا كنت ترغب في قضاء رحلة مميزة في عالم البحار ومشاهدة الأحياء البحرية والتزلج فلا بد من الذهاب إلى فقيه أكواريوم الذي يعتبر واحداً من أجمل الأماكن السياحية في مدينة جدة.



عن الكاتب:
اترك رد