أفضل الأماكن السياحية في مدينة الشارقة

مدينة الشارقة تعتبر من أهم الإمارات التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة الواقعة على ساحل الخليج العربي وخليج عمان؛ لذلك يوجد بها العديد من الشواطئ الخلابة ويطلق عليها عاصمة الثقافة للعالم العربي، بسبب ثرائها بالكثير بين التراث الثقافي وحصلت على هذا اللقب في عام 1998، وكذلك حصلت في نفس العام على جائزة اليونسكو، وفي هذا المقال نعرض لكم أهم المناطق السياحية بها.

الصورة من موقع شمس

متحف الحضارة الإسلامية

الصورة من ويكيبيديا

وهو واحد من أبرز المعالم السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ لأنه يعد الوحيد من هذا النوع بها ويحظى باهتمام عالمي كبير لما به من كنوز تاريخية عن الحضارة الإسلامية العريقة، ويوجد به ما يقرب من 5000 قطعة أثرية وصكوك تاريخية وعملات من مختلف دول الإسلام.

واجهة المجاز المائية

وهي أحد الأماكن الترفيهية في الإمارات وأكثرها جذباً للسياح خاصة العائلات، يوجد بها الكثير من المعالم الترفيهية والحدائق الرائعة بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المطاعم والكافيهات التي تطل على البحيرة.

الصورة من موقع trival

واجهة المجاز المائية يتم تنظيم العديد من الحفلات السنوية فيها وبها أيضاً يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية كحديقة الألعاب المائية ومنطقة الألعاب وركوب القوارب داخل البحيرة كما يوجد أيضاً نافورة راقصة.

جزيرة النور

تعتبر جزيرة النور واحدة من أهم وأبرز المعالم السياحية داخل مدينة الشارقة؛ لأنها تعد واحة طبيعية حيوية تقع على بحيرة خالد في قلب مدينة الشارقة وهي تجمع بين مناظر الطبيعة الخلابة والمناطق الترفيهية إذا كنت ترغب في بيئة هادئة ومناظر طبيعية.

الصورة من موقع عين الرياض

التصميم المعماري لها متقدم جداً وبها الكثير من الحدائق الرائعة التي يمكنك التنقل فيما بينها، كما يوجد فيها بيت الفراشات الذي يضم ما يقرب من 500 نوع من أنواع الفراشات المختلفة كذلك يوجد بها منطقة ألعاب للأطفال وأيضاً اللوحات الفنية النادرة.



عن الكاتب:
اترك رد