أفضل ألعاب الفيديو لعام 2023.. هل لعبتك المفضلة على القائمة؟

2023 توشك أن تكون واحدة من أفضل سنوات تاريخ ألعاب الفيديو، بغض النظر عن منصتك المفضلة، وبعد سنوات من التأجيلات والبدايات الخاطئة، أتت الفرصة أخيرًا للعديد من الألعاب الموعودة لتشرق وتزدهر.

هذا العام قدم شيئًا للجميع، بغض النظر عن الأسلوب أو المنصة PlayStation 5 وXbox Series X/S تواصلان تفوقهما، بينما تُنهي Nintendo Switch دورتها المذهلة بقوة، وبالطبع تتوفر العديد من هذه الألعاب الرائعة على الحاسوب الشخصي أيضًا.

ولكن لكل شخص تعريفه الخاص لـ “لعبة العام”، حيث لدينا جميعًا أذواقنا الخاصة، ويقدم لنا عام 2023 أفكارًا جديدة وجريئة بالإضافة إلى سلاسل مألوفة تم تنفيذها بأعلى مستويات الإتقان، مما يجعل الاختيار أصعب من أي وقت مضى، من ماريو إلى سبايدرمان، ومن ألعاب الإيقاع إلى ألعاب الرعب الباقية، وإليكم اختيارات نجوم مصرية لأفضل ألعاب الفيديو هذا العام حتى الآن.

أفضل تجربة لعب أدوار مثيرة لـ Dungeons & Dragons

Baldur’s Gate 3

Baldur’s Gate 3 هي المعيار الذهبي الجديد لألعاب تقمص الأدوار المستوحاة من ألعاب اللوحة، والذي يجعل المرونة الشاملة للعبة والاختيارات اللامحدودة للاعبين منها أكثر التطبيقات دقة لحملة Dungeons & Dragons في تاريخ ألعاب الفيديو.

تعد Baldur’s Gate 3 لأي شخص قام بتدوير (d20) من قبل، حيث تجلب قصتها المتفرعة وعرضها الجذاب الإعداد المحبوب إلى الحياة، وحتى تصوير اللعبة للحب والمغامرات معقد ومبتكر، إنها لعبة تستحق قضاء 60 ساعة فيها لإكمالها، ثم لعبها مرة أخرى بشخصية جديدة للحصول على تجربة مختلفة تمامًا، بالتأكيد تستحق أكثر من لقبها الكلاسيكي.

أفضل لعبة لصيد الشياطين

Diablo IV

يعيد أحدث عنوان في سلسلة ألعاب تقمص الأدوار والحركة المشهورة من Blizzard إحياء الأسلوب البصري الدموي القاتم الذي يوازن بين الخيال الشبيه بالرسوم المتحركة، ولقد استوحت العديد من الألعاب الأخرى من Diablo على مر السنين، لكن Diablo IV تجعلك تتذكر من جاء أولًا.

لا يوجد عنوان يتفوق على Diablo IV في أسلوب ألعاب تقمص الأدوار والحركة، وهو عنوان يوسع آليات جمع الغنائم المألوفة مع مناطق ضخمة مليئة بالشياطين، وايضًا من حيث تصميم الشخصيات، فان هناك إبداع أكثر من أي وقت مضى؛ يقاتل الساحر الأسود بشكل مختلف تمامًا عن المحتال، كما ان كل شيء يتعلق بكيفية لعب اللعبة، سواء باستخدام أداة التحكم أو النقر الكلاسيكي، وينشط جميع مراكز المتعة في الدماغ ويجعلك تستمتع “بمهمة واحدة أخرى”.

أفضل لعبة لمعارك الوحوش الضخمة

Final Fantasy XVI

مع وجود Final Fantasy XVI، فإن Square Enix تعيد اختراع سلسلة ألعاب تقمص الأدوار المحبوبة، تقدم لعبة تقمص الأدوار قصة القرون الوسطى المظلمة والقتال المليء بالإثارة، وتستوحي المزيد من إلهامها من Devil May Cry وGame of Thrones أكثر من عناوين Final Fantasy السابقة.

تريد لعبة ضخمة؟ هذه هي اللعبة. يتميز عرض FF16 الرائع بأعداء يتمتعون بحجم هائل شبيه بالكايجو، كما يضفي عمل الصوت الممتاز ورواية القصص من الدرجة الأولى جلالًا على المعارك المبالغ فيها بشكل رائع.

أفضل لعبة للقتال بإيقاع مميز

Hi-Fi Rush

بعد إصدارها المفاجئ على Xbox Game Pass خلال عرض Xbox & Bethesda Developer Direct، أصبحت Hi-Fi Rush على الفور واحدة من أكثر إصدارات 2023 إثارة.

Hi-Fi Rush مخصصة لأي شخص يعرف أن هناك خطًا رفيعًا بين القتال والرقص، فعلى سبيل المثال: تسبب ضررًا أكبر للعدو إذا هاجمتهم في الوقت المناسب مع الإيقاع، ومع اكتساب المزيد من خيارات القتال تشعر باللعبة وكأنها أداء موسيقي أو عالم نابض بالحياة بأسلوب cel-shaded مما يجعل هذه اللعبة بمثابة سيمفونية لعينيك وأذنيك أيضًا، وتتضمن الموسيقى التصويرية كل شيء من الأغاني الأصلية J-pop إلى الأغاني المرخصة من Fiona Apple وThe Prodigy.

أفضل لعبة لمحبي زيلدا الخيالية

The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom

هذه اللعبة التي طال انتظارها هي  إحدى أعظم الألعاب على الإطلاق، التي تعمل على تطور الأفكار بطرق غير متوقعة، واستكشاف السماء والكهوف تحت الأرض يجعل Hyrule واسعة بشكل لا يصدق، وتسمح لك قوى البناء الجديدة بتدمير عالم صندوق اللعب وإعادة بنائه كما تشاء.

تمنحك حرية اللاعب غير المحدودة في Tears of the Kingdom القدرة على صنع مغامرات فريدة بطريقة لا يمكن لأي لعبة فيديو أخرى تكرارها، وقد يهزم الجميع جانون، لكن أنت فقط اخترقت دفاعاته ببناء روبوت عملاق باستخدام الأدوات داخل اللعبة. Tears of the Kingdom هي مغامرة لا تقاوم ومثيرة للفتنة، وهي لعبة RPG أكشن لا بد منها لجميع مالكي Nintendo Switch.

أفضل لعبة لحركة التسلق على الحائط

Marvel’s Spider-Man 2

Marvel’s Spider-Man 2 هي تتمة لإحدى أفضل ألعاب الأكشن على PlayStation 4، حيث تلعب دور إما بيتر باركر أو مايلز موراليس، وتتأرجح عبر مدينة نيويورك الضخمة للقضاء على الأشرار بالشبكات والذكاء.

هذه هي اللعبة المثالية لمحبي سبايدرمان، حيث تتخذ القصة العديد من المنعطفات الدرامية، وتضم أشرارًا كلاسيكيين من معرض روغز مثل Kraven the Hunter  و Sandmanوالأهم من ذلك كله، تجعلك طريقة اللعب تشعر وكأنك متسلق حائط حقيقي بفضل القتال السريع والتنقل الحضري المثير.

أفضل لعبة قتال

Mortal Kombat 1

تعتبر هذه إعادة التشغيل لسلسلة ألعاب القتال العريقة مسليةً للغاية للاعبين ومشاهدين محبطين على حدٍ سواء، حيث تحتوي Mortal Kombat 1 على نمط قصة سينمائي ومعارك جديدة ثنائية اللاعبين ونمط غزوات مليء بالمحتوى الحيوي المقدم كلعبة لوحية جذابة.

تتخلص لعبة القتال الشهيرة بدمائها أخيرًا من آليات اللعب الجامدة، وذلك بفضل حركات القتال الجوية والهجمات القتالية المزدوجة المخصصة، أصبحت عملية إنهاء الأعداء أكثر متعة من أي وقت مضى.

أفضل لعبة قتال للمبتدئين

Street Fighter 6

لعبة Street Fighter هي جدة ألعاب القتال، مع Street Fighter 6، حيث تحيي Capcom السلسلة من رماد خيبات الأمل العديدة في Street Fighter V لتصنع تحفة فنية تليق بالاسم.

مع أسلوبها الجديد الجريء (الرسومات المتحركة!)، والأنماط الجديدة الشاملة (مركز المعارك العالمي عبر الإنترنت!)، والمجموعة الجديدة المثيرة (كيمبرلي!)، ونظام اللعب الجديد التنافسي (مقياس القيادة!)، أصبحت معارك Street Fighter أكثر إثارة من أي وقت مضى، بالإضافة إلى أنها تجعل خيارات التحكم المرنة في Street Fighter 6 وحملة اللاعب الفردي المفتوحة في Metro City نقطة انطلاق رائعة للاعبين الجدد.

أفضل لعبة إستراتيجية ساحرة

Pikmin 4

لطالما كانت سلسلة ألعاب الإستراتيجية الفورية الغريبة من Nintendo جيدة، ولكن بعد كل شيء من الصعب إفساد فكرة جذابة مثل استكشاف عالم فضائي ضخم مع جيش من النمل الصغير، ومع ذلك لم تخرج Pikmin أبدًا من دائرة عشاقها، وقد يتغير هذا مع Pikmin 4، أحدث إصدار في السلسلة والذي يضيف آليات جديدة إلى الصيغة المألوفة.

أكبر وأفضل لعبة Pikmin حتى الآن، تمنحك Pikmin 4 أنواعًا جديدة من Pikmin للتحكم، ورفيقًا لطيفًا قابلًا للتخصيص من الكلاب، والعديد من المناطق الرائعة لاستكشافها بطريقة تكتيكية، والتغلب على تحديات اللعبة العديدة يجعلك تشعر وكأنك مستكشف بين الكواكب.

أفضل لعبة لمعارك السيوف الضوئية

Star Wars Jedi: Survivor

تستمر ملحمة Star Wars الفردية من Respawn مع هذه المغامرة الجديدة من Cal Kestis في Jedi Survivor، تستكشف خرائط تقمص الأدوار ثلاثية الأبعاد مصممة بعناية وعوالم مفتوحة مليئة بالشخصيات والمهام، قم بركوب سفينة فضائية وقم بالتنقل في المجرة مع طاقمك المتنوع، دائمًا متقدماً خطوة واحدة على الإمبراطورية.

سيقدر عشاق قصص High Republic الجديدة التحولات في الحبكة التي يقدمها Jedi Survivor إلى كتاب ستار وورز، أما بالنسبة إلى قدامى ألعاب الحركة، فيمنحك نظام القتال الصعب أنماطًا متعددة من السيوف الضوئية لإتقانها إلى جانب مجموعة متزايدة من قوى القوة، أو يمكنك إسقاط جنود العاصفة باستخدام مسدس بسيط أيضًا، فقط تأكد من إطلاق النار أولاً.

أفضل تجديد لألعاب المنصات الكلاسيكية

Super Mario Bros. Wonder

في البداية، كانت كل ألعاب Super Mario ألعابًا رائعة ثنائية الأبعاد تذهلنا بخيالها الخالص، ولكن مع توجه ماريو إلى ارتفاعات ثلاثية الأبعاد، تحولت سلسلة New Super Mario Bros إلى امتياز حنين آمن وغير ملهم.

بالنسبة للاعبين الجدد والقدامى على حد سواء، تملأ Super Mario Bros. Wonder لعبة 2D Mario  بالغرابة والإبداع والارتباك المبهج حوّل المستويات إلى مناظر أحلامية! وتخصيص قدراتك! والتنافس مع الأصدقاء عبر الإنترنت! والتحول إلى فيل!

هذا مجرد لمحة عن بعض أفضل ألعاب الفيديو التي خرجت في عام 2023، هل لعبت أيًا منها؟ ما هي لعبتك المفضلة لهذا العام حتى الآن؟ شاركنا في التعليقات



عن الكاتب:
اترك رد