أصنعي بنفسك ملمع خشب في المنزل ورجعي الأثاث يلمع من تاني

تسعى كل ربة منزل أن يكون بيتها نظيفاً ومرتباً دائما، وعندما يتعلق الأمر بتلميع الأخشاب وأثاث المنزل يأخذ الموضوع الكثير من التفكير والبحث عن المنتجات التي تنظف وتلمع الخشب جيدا وفي نفس الوقت تحافظ على الأثاث من التلف، ذلك بخلاف أن منتجات تنظيف الأخشاب ذات الجودة العالية تباع بثمن مرتفع في الأسواق، وفيما يلي نستعرض سوياً بعضاً من طرق صناعة ملمع الأثاث المنزلي ذات جودة عالية وتكلفة منخفضة.

مكونات صنع الملمع

50 جرام من شمع النحل الأبيض ويمكنك إيجاده بمحلات المنظفات أو محلات العطارة ايضا فهو له أكثر من استخدام.

نصف كوب من زيت الخروع حيث يعمل زيت الخروع على إضافة اللمعة للخشب وإعطاءه مظهر مثالي.

نصف كوب من زيت الزيتون.

زيت الليمون ويمكن أن تجده عند محلات العطارة أيضا أو ببعض الصيدليات.

علبة بلاستيك فارغة لتحضير بها الملمع.

طريقة عمل ملمع الخشب

طريقة تحضير ملمع الأثاث

في البداية عليك بإحضار طاسة لكي نضع بها مكونات الخليط، ونقوم بوضع شمع النحل أولاً ثم زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت الليمون ونقوم بتقليب جميع المكونات جيدا.

نضع المقلاة على نار متوسطة ونستمر في التقليب حتى تذوب جميع مكونات الوصفة تماما وتمتزج مع بعضها بشكل جيد.

نترك الخليط حتى يبرد تماما ثم نضعه في علبة بلاستيك، ونلزق عليها ستيكر مكتوب لكي يوضح محتويات العلبة، ونقوم بتخزينها بعيدا عن متناول الأطفال بعد استخدامها في التلميع.

ملمع الخشب

طريقة تحضير ملمع الاثاث

كيفية تلميع الاثاث الخشبي

قبل تلميع الخشب عليك إحضار قطعة قماش غير مبلل وإزالة الأتربة من على الأثاث بشكل كامل، ثم بعد ذلك نحضر قطعة قماش أخري نظيفة تماما ويفضل أن تكون بيضاء اللون، ثم نأخذ كمية قليلة من الملمع على قطعة القماش ونلمع بها الأثاث وسوف تلاحظي الفرق بشكل واضح في أثاث منزلك، وأن أثاث منزلك سار يحتفظ باللمعة وقت أكثر.

ملحوظة: الخليط الذي تم اعداده سابقا يمكن أن يستخدم لجميع أنواع الأخشاب، بدون اي اضرار على الخشب لأنه يتكون من مكونات طبيعية.

وفيما يلي فيديو قصير به شرح مبسط لكيفية تحضير ملمع الأثاث وكيفية الاستخدام.



عن الكاتب:
اترك رد